|

إطلاق مبادرة "وصلني" لخدمة المرضى بمستشفى العيون في جدة

الكاتب : الحدث 2021-11-14 03:52:25

جدة - احمد آل عثمان 

أكد مدير عام مستشفى العيون في جدة الدكتور بندر القحطاني أن مبادرة "وصلني " تٌعد أكبر حدث على مستوى المملكة لتحسين تجربة المرضى ومتابعتهم في سهولة التنقل والوصول للخدمات داخل المستشفى وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم .
وقال الدكتور القحطاني خلال حديثه "للحدث "  أن مبادرة "وصلني" ، تهدف إلى توصيل مرضى الشبكية السكرية ممن لديه مواعيد علاج بالحقن من وإلى المستشفى بشكل "مجاني "  ذهاباً و واياباً من منازلهم ، بهدف تقديم العلاج المناسب في الوقت المناسب .
مضيفاً  أنه تم تحديد الفئة المحددة للإستفادة من المبادرة وهم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الغسيل الكلوي ومحدودي الدخل ،حيث يوجد فريق مشُكل من قسم الخدمة الاجتماعية مهمته تحديد الضوابط والمعايير لتحديد الفئة المستهدفة من المبادرة. 
فيما ابانت مدير إدارة الجودة والتميز المؤسسي الدكتورة رباب محمد شيخ "للحدث" ان مستشفى العيون في جدة يطلق بشكل دائم عدد من المبادرات الهادفة لتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للزائرين والمراجعين من المرضى .
وقالت دكتورة شيخ ان هناك دراسة للحالات قبل الموافقة على إدراجها ضمن المستفيدين من المبادرة ،حيث سيبدأ تطبيق المبادرة في المرحلة الأولى على فئة محدودة وهي الأشد حاجة ومن ثم ، التوسع فيها مستقبلاً .
وكان مستشفى العيون في محافظة جدة أطلق صباح اليوم الأحد مبادرة "وصلني "بالتعاون مع شركتي " باير كريم"لتوصيل المرضى الذين لايستطيعون الذهاب للمستشفى بهدف تقديم العلاج المناسب في الوقت المناسب تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني في تحسين كفاءة وفعاليات قطاع الرعاية الصحة . 
 وأوضح مدير إدارة مركز الإبداع بصحة جدة سعد التمار أن مبادرة "وصلني "التي اطلقها مركز الابداع بوزارة الصحة وهي مبادرة إيصال المرضى من منازلهم إلى المستشفى لمتابعة الخطة العلاجية وتسهيل الحصول على الخدمات الصحية ، لاسيما و انها احد الأهداف الاستراتيجية التابعة لوزارة الصحة ،مشيراً إلى أن المبادرة مستديمة وسيتم تعميمها إلى جميع المستشفيات ونشرها بشكل أكبر .