|

فرضية التماس كهربائي بمكتب الضمان في صبيا

الكاتب : الحدث 2021-11-12 12:11:46

جازان - سالم جيلان 

تعمل الجهات الحكومية والخاصة وبالذات الخدمية منها على تنفيذ فرضيات حريق والتماسات كهربائية وتنفيذ خطط إخلاء للموظفين والمراجعين وذلك لتسهيل التعامل مع هذه الوقائع إن حدثت لا قدَّر الله.

مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة صبيا نفذ فرضية التماس كهربائي صباح الخميس ٦ ربيع الثاني ١٤٤٣هـ الموافق ١١ نوفمبر ٢٠٢١م حيث قام حراس الأمن في المبنى بتفعيل خطة الإخلاء الخاصة بالكوارث والتي تم إعدادها مُسبقًا من قبل إدارة المكتب.

عملية الإخلاء تم تنفيذها في مدة قصيرة من حراس الأمن وجرى مباشرة حادث الالتماس الكهربائي ولم ينتج أي أضرار أو إصابات خلال تنفيذ الفرضية والإخلاء. 

تأتي هذه الفرضية ضمن سلسلة فرضيات لتنفيذ خطة الكوارث الداخلية كخطوات استباقية لتدريب الموظفين على مواجهة الحالات الطارئة وتنفيذ الطرق المثلى للتعامل مع حالات الطوارئ كما تهدف لاختيار جاهزية الوضع عندما يتعرض الموقع لحوادث مماثلة ولتدريب العاملين والموظفين على عملية الإخلاء بكل سلاسة وللتوعية بالتصرف الصحيح عند وقوع الحوادث بعد توفيق الله.

الفرضية تم تنفيذها بتوجيه من مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد قنفذي وإشراف وتواجد ومتابعة مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة صبيا الأستاذ بندر خواجي بالتنسيق مع مشرف الأمن والسلامة بفرع الوزارة الأستاذ منصور المش ومشرف مكاتب الضمان الاجتماعي الأستاذ سامي حملي.