|

تعليم الشرقية ينهي كافة الاستعداد لبدء الاختبارات الأسبوع المقبل

الكاتب : الحدث 2021-11-11 11:42:46

الدمام - سميرة القطان 


 
قامت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بعقد الاجتماع الرئيس للاستعداد للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الحالي اليوم الخميس ،بحضور مدير عام التعليم د. سامي العتيبي والمساعد للشئون التعليمية د .عبدالرحمن الزهراني  و11 مكتب تعليم في المنطقة و4 إدارات من الإدارات المعنية .

ووجه مدير عام التعليم د. سامي بن غازي العتيبي كافة مكاتب التعليم برفع جاهزية مدراس المنطقة الشرقية بكافة مراحلها عبر مؤشرات الجاهزية الاستباقية للمدارس بنهاية أعمال اليوم الخميس.

وأضاف ، أن الأدوار والجهود المبذولة من مكاتب التعليم وكافة المدارس محط تقدير الجميع بالإعداد والتخطيط المبكر ،مشيراً إلى إدارة التعليم ستقدم كل الدعم للمكاتب والمدارس لإنجاح الاختبارات بعد اكتساب الخبرات التراكمية منذ العام الماضي بدءاً من الطالب أو الطالبة مروراً بالمعلم والمعلمة ومدراء المدراس والمكاتب وحتى أولياء الأمور الذين يعدون الشركاء لتحقيق تعليم مستدام .

من جانبه قال مساعد مدير التعليم للشئوون التعليمية د. عبدالرحمن الزهراني أن الاجتماع ناقش التجهيزات المدرسية والأدلة واليات العمل في الاختبارات والنظم الشاملة ولائحة الاختبارات الجديدة  ومواعيد الاختبارات وجداول اختبارات المواد الشفهية والمشاريع  والمواد التحريرية وقت الاختبارات لكل مادة ولجان الاختبارات في كل مدرسة وجهوزية أسئلة الاختبارات والمذكرات التفسيرية  وأساليب الدعم الفني .

وأشار الزهراني إلى أن ، الاجتماع بحث كذلك جاهزية مدارس تعليم الكبار  واستعرض الاجتماع أنموذج  للاستعداد مكتب الظهران  كمثال ،مبيناً أن كافة الاستعدادات في جميع مدارس المنطقة الشرقية وصلت إلى مراحل مطمئنة جداً  تعطي مؤشر استباقي بنجاحها بعد توفيق الله .