|

ندوة (الملك سلمان بن عبدالعزيز .. عهد  الوثبات الخلاقة) بنادي الأحساء الأدبي

الكاتب : الحدث 2021-11-10 08:43:31

الأحساء - فاطمة عبدالرحمن الملا

نظم نادي الأحساء الأدبي بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين بفرع مكتب الأحساء بالتعاون مع نادي الأحساء الأدبي يوم الأربعاء الموافق ٥ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ  في قاعة عبدالعزيز الجبر للمؤتمرات بنادي الأحساء الأدبي‬⁩ الندوة الكبرى ( الملك سلمان ... عهد الوثبات الخلاقة )، بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه.

بدأت فعاليات الندوة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتقديم من الأُستاذ عادل بن سعد الذكرالله مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمحافظة الأحساء الذي رحب بالمتحدثين.

وتم تقديم كلمة بهذه المناسبة من رئيس النادي بالأحساء الدكتور البروفسور / ظافر الشهري، بدأها بالترحيب بالحضور وفرسان الندوة والشكر لفرع هيئة الصحفيين بالأحساء ممثلاً في رئيسه وكافة الصحفيين المتواجدين وهنأ حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده صاحب الرؤية الملهمة.

وتم إثراء محتوى الندوة بمتحدثين بارعين فتم البدء بالدكتور :أحمد بن حمد البوعلي رئيس المجلس البلدي بالأحساء حيث بدأ بالحمد والثناء و تحدث عن التطور في الخدمات البلدية وعن إدارة المدن التي نعيشها في بلادنا الحبيبة المزمنة التي انتقلت من الحالة الورقية إلى الإلكترونية في كل زمان ومكان، ولما لجودة وأنسنة الحياة في دور فاعل في رفع التشوه البصري.

تلا ذلك مشاركة من الأستاذ: حجي بن طاهر النجيدي عضو مجلس المنطقة الشرقية الذي بدأ بتهنئة حكومتنا الرشيدة بهذه المناسبة العطرة وتحدث عن تمكين المرأة وجهود مملكتنا في اتخاذ القرارات التي مكنت المرأة في العديد من المناصب القيادية ومنحها مساحة للتكيف مع التغيرات العالمية وتحدث عن سياسة حكومتنا الرشيدة بالبعد السياسي والانفتاح عن الحضارات والتقدم الاقتصادي رغم ظروف جائحة كورونا رغم فشل الكثير من الدول في إدارة الوباء وحصول المملكة على مستوى عالي في التغلب على هذه الجائحة وماقدمته المملكة من الدعم اللوجستي بقيادة القائد العادل المنصف.

تلا ذلك مشاركة الدكتور: محمد بن سعيد القحطاني عضو هيئة تدريس بجامعة الملك فيصل والذي تناول فيه الدور القيادي للملك سلمان في فترة حكمه ورؤية القيادة الرشيدة والهدف الذي التزم به عند توليه الحكم ومن اهمها بأن التعليم ركيزة تتحقق بها تطلعات شعوب أمتنا وما أولته حكومتنا في التعليم بكافة أنواعه والمؤشرات المتميزة الذي حصل عليه التعليم بالمملكة على المستويين المحلي والدولي والاختراعات التي حققتها المملكة.

تلا ذلك مشاركة الأستاذ: عبدالله بن عبدالعزيز آل شيخ مبارك مدير إدارة الميزانية في تجمع الأحساء الذي تحدث عن القطاع الصحي وما حققته وزارة الصحة من نجاحات وجهود في جائحة كورونا بوجود قيادة رائعة قدمت العلاج المجاني لكافة المواطنين والمقيمين النظاميين والغير نظاميين كما تم عرض نسب زيادة للطاقة الاستيعابية في الخدمات الطبية المقدمة.
كما تقدم بالشكر لكافة أبطال الصحة والمتطوعين في المجال الصحي.

ذكر بعد ذلك الأُستاذ عادل بن سعد الذكرالله مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمحافظة الأحساء أبرز المضامين الخاصة بالندوة، وتقدم بالشكر لنادي الأحساء الأدبي بقيادة رئيس النادي الأستاذ ظافر الشهري ومساعده الدكتور صغير العجمي ودوره الهام في تنسيق هذا اللقاء والمشاركين في الندوة.

وبالنهاية تقدم مدير نادي الأحساء الأدبي بتكريم فرسان الندوة .