|

إدارة التعليم المستمر تعقد اللقاء الثالث لمديرات مدارس التعليم المستمر بعنوان آلية العمل في فترة الاختبارات للفصل الدراسي الأول لعام 1443هـ

الكاتب : الحدث 2021-11-10 09:09:13

مكة المكرمة- أحمد العثمان 

 

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التعليم المستمر صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 / 3 / 1443هــ، اللقاء الثالث لمديرات مدارس التعليم المستمر، بعنوان آلية العمل في فترة الاختبارات للفصل الدراسي الأول لعام 1443هـ، حيث عقد الاجتماع برئاسة مديرة إدارة التعليم المستمر دلال اللحياني وبحضور مشرفتي التعليم المستمر أمل با عبدالله و وداد المحمادي، و ٤٤ مديرة مدرسة من مدارس التعليم المستمر، عبر القاعة الافتراضية zoom، والذي يهدف إلى آلية العمل لمدارس التعليم المستمر فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام ١٤٤٣هـ.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من المحاور المهمة في فترة الاختبارات وعرض الأدلة حسب ما ورد في التعاميم الوزارية لهذا العام والتحديات والصعوبات وكيفية معالجتها.

 

كما أكدت مديرة الإدارة على أهمية التعاون في فترة الاختبارات وحث الطالبات على الانضباط وعدم الغياب، وأضافت المشرفتان  أمل باعبدالله ووداد المحمادي بعض التوجيهات التي تساعد المعلمات على سير العمل بكل يسر وسهولة. 

 

وبعد المناقشة تم تدوين التوصيات التالية: الالتزام بما ورد في التعاميم والأدلة الخاصة بالاختبارات للفصل الدراسي الأول للعام ١٤٤٣هـ، تطبيق مواد لائحة تقويم الطالب للعام ١٤٤٣هـ ومذكرتها التفسيرية وقواعدها التنفيذية وتوزيع الدرجات، الالتزام بتحديث رصد الدرجات في نظام نور، اكتمال سجل اعمال الاختبارات، الالتزام بالبروتوكولات الوقائية، ومعالجة الصعوبات والتحديات واتخاذ الاجراءات المناسبة حيال ذلك . 

 

وفي نهاية اللقاء شكرت مديرة إدارة التعليم المستمر مشرفات التعليم المستمر ومديرات المدارس على ما يقدمنه من جهود في الميدان التربوي.