|

برنامج جرعة براعة لمستفيدات فتاة الأحساء

الكاتب : الحدث 2021-11-09 12:43:59

 

الأحساء - فاطمة عبدالرحمن الملا


انطلق فريق انبات التطوعي بتقديم أولى برامجه من خلال مشروع إنماء، والذي يستهدف أُسر جمعية فتاة الأحساء.

وقدم الفريق برنامج جرعة براعة لطالبات الثانوي والمتوسط لمدة يومان في مقر الجمعية وتضمن لقائين في  رحلةِ بحثٍ عن ذات بتنظيمِ وقتٍ وترتيب أولويات، وأسرارٍ للتفوق وكسبِ عادات، والعديد من المحاور الأُخرى. 

في اللقاء الأول كانت أولى المحاور تتمحور حول تنمية المهارات والتفوق الدراسيّ، وما العلاقة بينهما، والتطرق إلى بناء الثقة بالنفس وأثرها على حياة الفرد، كما أن للأهداف نصيب من ذلك اللقاء. 

تبعتها استراحة بسيطة بين المحاور، عبارة عن مسابقة لطيفة بين المتدربات لكسر رتابة اللقاء وزيادة الود بين الأصدقاء. 

واُستكمل البرنامج  بالتعرف على لص الوقت ثم ترتيب الأولويات، واُختتم بمحور تنظيم الوقت وبعض الاستراتيجيات المساعدة على ذلك. 

وتضمن اللقاء  تدريبات بسيطة تتمثل في مقياس الدفرة، رسم الحُلم، وتدريباتٍ أُخرى. 

أُستكمل ما قُدم من خلال اللقاء الأول في اللقاء الثاني والذي كانت أولى محاوره تتمحور حول أسرار الدفرة، عادات المتفوقين وتلك الطرق للمحافظة على الوقت، ثم التعرف على كيفية اكتساب تلك العادات وبعض الطرق التي تُساهم في بناء عادة ناجحة ذات أثر إيجابي على المتدربات. 

وكان للاستذكار نصيبًا من اللقاء، حيث تعرفت كل متدربة على عادات الاستذكار الجيدة في إدارة الوقت، ثم التعرف على أنواع الشخصيات في المذاكرة، وعمل اختبار في ذلك لتتعرف كل متدربة على أيّ الأنواع هي ثم التحدث عن تلك الطرق الفعالة وقت والمذاكرة. 

وبعدها استراحةٌ قصيرة من خلال لعبة إنشاء قصة من خلال الكلمات المعروضة. 

ثم اُستكمل اللقاء بالتعرف على كيفية التعامل مع الضغوط، والحديث عن الطاقة الإيجابية، واُختتم اللقاء بتدوين المتدربات لعبارات إيجابية لتضع كل واحدة منهن مجموعة من العبارات في علبتها لتكون محفزة لها.