|

‎الأميرة دعاء بنت محمد تفتتح معرض الفنانه رغد باحداد

الكاتب : الحدث 2021-11-06 08:16:44

فاطمة الجبيني _ جدة

‎دشنت الاميرة دعاء بنت محمد المعرض الفني للفنانه والكاتبة رغد باحداد تزامنا مع باكورهع إنتاجها الثقافي ألم السنين في مركز أدهم للفنون بحضور عدد من المثقفين  والمهتمين بالحراك الثقافي والفني.

‎واحتوي المعرض على ١٢ لوحة 
فنيه تشكيلة، واستمعت الأميرة دعاء بنت محمد من الفنانة رغد باحداد شرحا مفصلا عن أعمالها والمدرسه الفنية التي امتزجت بين القلم والريشه فجاءت أعمالها تحمل مشاعر الإبداع الجميل في كل صورة.
 
‎ودشنت الأميرة دعاء بنت محمد كتاب ألم السنين للكاتبة رغد باحداد الذي حمل مشاعر نبض الحياه في مشوارها وجسدت قصة المعاناه من أجل إبداع جسد واقع الحياه بين الألم والفرح والحلم.

‎وأكدت الأميرة دعاء بنت محمد أن العمل الثقافي والفني والمجتمعي ركيزة اساسية في المنظومة الحضارية ، وإن دعم الأعمال الإبداعية والفنية محورا مهم في البناء الحضاري ، وإن رؤية ٢٠٣٠ نصت على دعم الحراك للمنظومه الثقافيه باعتبارها جزء مهما لتنمية الزمان والمكان.

‎ولفتت إلى أن الثقافه هي حضاره الشعوب وتوثق تايخ مهم ما بين اصاله الماضي والواقع الحضاري، 
‎وأعربت الاميرة دعاء بنت محمد عن سعادتها بمشاهدة اللوحات الفنيه التي تشكل نبض واحساس المجتمع ، وإن على كافه الجهات المعنيه دعم المنتوج الفني والوصول إلى ثقافة الابتكار وفتح جسور الثقافة بين المجتمع  ودول العالم  والوصول إلى عالمية الفن الذي يدعو إلى التاخي والسلام  فالفن هو رساله يشترك فيها الجميع.

‎ونوهت الأميرة دعاء بنت محمد بدور وزارة الثقافة في دعم الفنون وأعاده الهيكلة من أجل عمل يضع إبداعات الطاقات الشبابية على خارطة العالم.

‎كما أثنى مؤسس مركز أدهم للفنون الدكتور طلال أدهم على دور و دعم الأميرة دعاء بنت محمد في الاهتمام بالحراك الثقافي و الأدبي في المملكة ، مشيدا بمحبة جميع الفنانين و المهتمين بالفن التشكيلي لوجودها و دعمها لهم .

بعدها أهدت الفنانة رغد باحداد لوحه فنيه من أعمالها للأميرة كما قدمت باكورة إنتاجها الأدبي كتاب  ألم السنين.
 
‎وشكرت الفنانة رغد باحداد الأميرة دعاء بنت محمد علي دعمها المتواصل للحركة الادبية والفنية وهي تعد من رواد الداعمين للحراك الثقافي في المملكة.