|

الشهراني يؤدي صلاة الاستسقاء

الكاتب : الحدث 2021-11-04 09:35:35

جازان - جابر المثيبي 

أدى جموع المصلين في محافظة العيدابي صباح اليوم الخميس صلاة الاستسقاء في جامع ابو بكر الصديق يتقدمهم سعادة محافظ العيدابي الأستاذ سفر بن سعد الشهراني وذلك تأسياً بسنة المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، وانفاذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة.

وتناولت خطبة صلاة الإستسقاء حث المصلين بتقوى الله تعالى في السر والعلن، والتمسك بكتابه الكريم، واتباع سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، والتقرب إلى الله بكثرة الإستغفار وصلة الأرحام، والإحسان إلى المحتاجين، وتجنب الوقوع في المعاصي والفتن والمحرمات والمنكرات، وعددت الخطبة في النعم الكثيرة التي منّ الله بها على عباده ويستوجب بها شكره.

وحث الخطيب عموم المصلين على الحرص على فعل الخيرات، وشكر نعم الله بالقول والعمل، ومنها ما تنعم به بلادنا حفظها الله من نعمة الأمن والأمان ورغد العيش، ووجوب اتباع أوامر الله واجتناب نواهيه، والسعي الصادق إلى التوبة وترك الذنوب.

وقد أديت الصلاة في المساجد والجوامع المحدده من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان ، وسط إجراءات احترازية، مبتهلين إلى الله أن يرحم العباد، ويغيث البلاد، وينعم عليها بالخير والأمن والأمان"