|

فرع وزارة الصحة بحائل ينفذ برنامج الجودة "منهجية 6 سيجما" لمنسوبيه

الكاتب : الحدث 2024-09-01 11:38:58

حائل - عبدالعزيز المعارك 

نفذ فرع وزارة الصحة بمنطقة حائل، مساء أمس السبت، البرنامج التدريبي "منهجية 6 سيجما الحزام الأخضر والأصفر"، وهو مفهوم حديث في علم إدارة العمليات والجودة، ويهدف للوصول لدرجة عالية من الجودة والكمال حيث قدم البرنامج الدكتور خالد أبو عيسى في الجادة 30 في بنك التنمية الإجتماعية بحائل، بحضور مدير فرع الوزارة بالمنطقة سلطان بن ناصر المسيعيد.

واستهدف البرنامج منسوبي الفرع للتعريف بمنهجية التحسين، كما تهدف منهجية الحزام الأخضر Lean Six Sigma إلى تحسين المخرجات، وزيادة الأداء من خلال تطبيق سلسلة من الأدوات المرتبة تحدث ذلك التغير الذي تريده بمعدل خطأ صفري، كما يهدف البرنامج إلى تخفيض تكاليف الإنتاج بأكثر من ٤٠٪ تحسين أداء مراكز خدمة العملاء عبر الهاتف بنسبة ٣٠٪. ، وتقليل وقت انتظار العميل بأكثر من ٢٠٪.

كما أن البرنامج يُكسب المتدربين عدد من المهارات: كتحليل العمليات وتحديد أكثرها هدرًا للمال، تحديد الفرص الأمثل لاستثمار بغرض تحقيق أفضل النتائج، تسخير موارد العمليات من أفراد وأدوات ووقت لخدمة أفضل، وترجمة متطلبات العميل إلى وصف دقيق وفعّال للعمليّات التي تقودك نحو المزيد من الإنتاجيّة، وتحسين أداء فريقك بالتعرّف على أخطائك في العمل.