|

"مركز القلب" .... ينقذ  حياة مولود من انسداد شرياني حاد في القصيم

الكاتب : الحدث 2024-07-28 12:34:50

 

الحدث - محمد العتيق 

أنقذت جهود الفريق الطبي المتخصص بقسم الأطفال في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب عضو تجمع القصيم الصحي -بعد عون الله- حياة مولود في يومه الأول يعاني من انسداد حاد في الشريان الأورطي.

 في التفاصيل أوضح التجمع أن المركز استقبل المولود الذي تم تحويله إليه من مستشفى الرس العام كحالة إنقاذ حياة وأجريت له على الفور الفحوصات الطبية اللازمة التي أظهرت وجود تضيق شرياني يستدعي تدخلا جراحيا عاجلا.

وقال إن الفريق الطبي وبعد الانتهاء من عمل جميع التحاليل والأشعة للطفل حديث الولادة قام بإجراء عملية شق صدري لمعالجة التضيق الشرياني وفتح الانسداد لإنهاء معاناة المولود، وذلك خلال 12 ساعة من تحويله وتشخيص الحالة المرضية وتنفيذ العملية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد.

وأكد تجمع القصيم الصحي أن مثل هذه التدخلات الطبية والجراحية الناجحة التي يعمل عليها الكادر الطبي والفني في المركز بشكل يومي وعلى مدار الساعة أكسبته ثقة جميع المراجعين، حيث يعتبر أحد أهم المراكز المتخصصة في أمراض وجراحة القلب على مستوى المملكة.

هذا وكان مجموع عمليات القلب المفتوح التي أجراها مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م قد بلغ 130 عملية، تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد والمنة.