|

مصففة الشعر نجاة عزمي : أحرص على الاطلاع على كل ماهو جديد .. والموضة في تجدد دائمًا بتقنيات وألوان متنوعة

الكاتب : الحدث 2024-03-30 12:20:34

مكة المكرمة- نهاد قدسي 

تمكنت خبيرة تصفيف الشعر وتلوينه السيدة نجاة عزمي بخبرتها العميقة في هذا المجال أن تحقق إطلالات مميزة حيث نسجت قصة نجاحها في هذه المهنة الفنية الإبداعية من خلال ممارساتها البسيطة مبدئيًا في هذا المجال من منطلق " الهواية " ثم حلقت إلى عالم الاحتراف عبر التحاقها بالدورات وحضور المؤتمرات في عالم تجميل المرأة لتصقل هذه الهواية الوليدة إلى أن أصبحت ذات خبرات عميقة فذةفي مجال تصفيف الشعر وتلوينه وتصبح من أبرز مصففات الشعر ، ولذلك التقت أسرة الحدث من خلال حوار خاص لتتحدث إليها عن أبرز صيحات الشعر في التصفيف والتلوين وأهم النصائح لإطلالة حيوية جاذبة  .

من هي خبيرة الشعر والصبغات نجاة عزمي؟

أنا نجاه عزمي خبرتي في مجال الصبغات والتساريح تزيد عن ٢٥سنة ، وكان هدفي أن أحقق طموحاتي وهي الوصول إلى لعالمية والحمدلله امتلك من الخبرة كثيرا وأحرص كل الحرص على إرضاء عميلاتي وكسب ثقتهن ومحبتهن ، وأحرص كل الحرص للخروج بنتائج جميلةبدون التسبب بأضرار على شعرهن .

كيف دخلتِ في عالم التجميل ولماذا وقع عليه اختيارك كمهنة ؟

هذه المهنة كنت أحبها منذ طفولتي حيث كانت شغف لي منذ الصغر قبل أن تكون عمل، فانا أحب مجال الموضة والجمال وكل ما يخص أناقة المرأة ، ولكنني وجدت ميولي أكثر في مجال التصفيف والتلوين وبدأت أشق طريقي حيث بدأت كمساعده شعر إلى أن طورت من نفسي والتحقت بدورات ووصلت إلى ما هو أنا عليه ولكنني إلى الآن أسعى لتطوير قدراتي وصقل مهاراتي .

ما هي فلسفتك الخاصة في تلوين الشعر وقصه وتسريحه ؟

ثمة عوامل كثيرة يجب أن توضع في الحسبان، وإن فلسفتي تتجسد في أن اختار ما يلائم وجه عميلتي وملامحها ومواكبة للموضة بالقدرالمستطاع بما يتناسب مع ذوق عميلاتي ، ولا شك أن معرفتي بشخصيتهن تؤدي دوراً في معرفة الملائم لها وبالتالي إقناعها به.

هل التحقتِ بدورات في هذا المجال ؟

نعم التحقت بدورات عديدة في مجال تلوين الشعر والتصفيف وكما تعلمون أن مهنتنا تحتاج للتطوير الدائم ، ودائما أبحث عن كل ما هوجديد ، ولقد حضرت دورات عديدة مع شركات عالمية مثل : شركة لوريال العالمية ، وشركه شوارسكوف العالمية ، وشركه ويلا ، وشركات متنوعة كان آخرها مع الماستر منير، هذا وإن عملي يحتاج بشكل دائم للمتابعة في كل ما هو مستجد في عالم الموضه والجمال . 

ماهي الأخطاء الأكثر شيوعًا التي تقع بها المرأة أثناء اختيارها للون الصبغة ؟

الأخطاء في اختيار لون الصبغة بما لا يتناسب مع لون بشرة عميلتي ، أو  عندما تطلب أن تقلد صورة للون شعر وهذا اللون ممكن أن يلحق الضرر بشعرها وتكون مصرة على اللون وغير مكترثة بالأضرار المترتبة على قرارها الخاطئ.

أذكري بعضًا من التوجيهات لتحظى المرأة بشعر حيوي بعد الصبغة ؟

الحفاظ علي اللون وعلى عملية صبغة الشعر وذلك باستخدام شامبو وبلسم وماسك مناسب للشعر المصبوغ والابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن  والدخول إلى المسبح، وعدم تعريضه للحرارة المرتفعة سواء عن طريق التعرض المباشر لأشعة الشمس أو مجفف الشعر ؛ وذلك لأن جمال الشعر الدائم يكون في صحته أي على كل امرأة أن تحرص على استخدام روتين دائم لحماية و ترطيب شعرها لتحظى بشعر صحي قوي وذا بريق أخاذ و كلما اهتمت به كل ما زاد جمالها و جاذبيتها .

لكل موسم صيحاته المختلفة ماذا عن موضة تصفيف الشعر والألوان الرائجة لشتاء هذا العام ؟

ألوان هذا الشتاء هي الألوان الدافئة للعين والأمبريه والكلاسيك لترتيب الشعر بصورة تضفي عليه حيوية ورونقاً على الشخصية. 

ومن مجال تلوين الشعر ننتقل إلى مجال تصفيف الشعر وأحدث الصيحات : فمن تجربتك الشخصية، ما هي أكثر تسريحات الشعرالشائعة المختارة ؟

بالنسبة للتسريحات التي تعتبر من أكثرها طلبا من قبل العميلات هي تساريح الريترو فهي تناسب معظمهن .

ماهي القاعد التي ترتكزين عليها في مجال تصفيف الشعر ؟

أحاول ان أختار التسريحة المناسبة لكل عميلة لدي ، فعلى سبيل المثال : الوجه الدائري والتسريحة المناسبه له، وكذلك الأمر للوجه الطويل ، وأعتمد أيضا في التساريح على شكل وستايل الفستان ، وكذلك أتوجه بالسؤال لعميلتي عن نوع المناسبة وهل هي مقامة في قاعة حيث تعد مناسبة متكلفة أو في منزل بسيط فلكل مناسبة تسريحة خاصه بها.

من وجهة نظرك ما الذي تتميز به نجاة عن مصففات الشعر الأخريات؟

هذا السؤال أتركه لعميلاتي ولا أستطيع أن أثني على نفسي أو على عملي ، ولكن تستطيعون أن تسألوا عني فإن لدي من العملاء منذ أكثرمن عشرين عاما وإن هذا يدل على تميزي وتألقي في هذا المجال ولله الحمد .

ما الذي يلهمك لابتكار إطلالات مميزة جذابة في تصفيف الشعر وتلوينه ؟

أنا أقوم بمتابعة كل جديد وكل شيء جميل يلهمني ولاأنسى كذلك شخصيه عمليتي بحد ذاتها تلهمني للابتكار ، فالموضة في تجدد دوماًبتقنيات وألوان متنوعة كل فترة وأخرى لذلك أحرص على أن أبقى على اطلاع مستمر ومتابعة دقيقة على كل ما هو جديد ، وإني أحاول قدرالمستطاع إضفاء لمساتي الخاصة التي تليق بشخصية عميلتي.

من وجهة نظرك ماهي أبرز سمات مصففة الشعر الناجحة ؟

هناك عدد من السمات التي تسهم في نجاح مصففة الشعر أولها : حسن الخلق ، الثقة بالنفس ، وحب الابتكار والتجديد ، اللباقة  .

ما هي العقبات التي واجهتك في مسيرة العملية ؟

من المؤكد أن كل شخص يواجه في مسيرة حياته العديد من العقبات لتعيقه حتى يحقق هدفه، ولكن الأهم هو الإصرار والمحاولة بكل قوه أن لا أقف واستمر وأواصل بكل يقين لتحقيق أهدافي ولا أجعل أي شي يقف بطريقي بقدرة الله عزوجل وبإذن الله سأحقق طموحي الأكبر وهوالوصول إلى العالمية.