|

صحة مكة تقيم النسخة الثانية من مبادرة "قادرون"

الكاتب : الحدث 2023-12-02 03:30:32

 

مكة_عبدالرحمن المحمادي 

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير ؛ أقام فريق براء أبدان الصحي التطوعي مساء الجمعة بممشى النسيم بمكة المكرمة، بالتعاون مع قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الولادة والأطفال، وأمانة العاصمة المقدسة، فعالية النسخة الثانية من مبادرة (قادرون) بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وذكر رئيس فريق براء أبدان التطوعي الدكتور أصيل شبانه بأن المبادرة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع حول أبرز إصابات الشلل الدماغي -الحبل الشوكيّ-الأمراض الجينية، وتقديم أحدث الطرق النفسية والعلاجية خدمة لذوي الإعاقة .

فيما  أثنى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمرة مطير بإقامة هذا النوع من المبادرات التي تعنى بفئة ذوي الإعاقة، مبيناً أن ما يميز مبادرة (قادرون) أنها تسلط الضوء على الإعاقات الستة التي تصيب الإنسان، مشيداً بمبادرة ركوب الخيل لأصحاب الإعاقات الحركية وهي ميزة إضافية لفعاليات النسخة الثانية من مبادرة( قادون).

وثمّن مشاركة قطاعي الدولة العام والخاص والثالث في مثل هذه الفعاليات التي تخدم شريحة مهمة في المجتمع، وتهتم بتثقيف و توعية أفراده بمختلف فئاتهم العمرية.
موضحاً أن الفعالية أقيمت بمشاركة 150 متطوع، كما بلغ عدد الزوار اكثر من 1000 مستفيد من جميع فئات المجتمع.
حيث أقيم على هامش الفعالية أركان توعوية تحاكي الإعاقات التي تصيب الإنسان وهي (ركن الشلل النصفي، الشلل النصفي الشقي، الشلل الرباعي،  الاعاقة السمعية والبصرية، العلاج الوظيفي، العلاج الطبيعي، الأطراف الصناعية، التغذية، الصيدلة، العلاج النفسي، الخدمات العلاجية، والترفيه).