|

مركز صحي عودة يقيم معرضًا توعويًا بعنوان (عوة بلا سموم )

الكاتب : الحدث 2023-09-19 12:09:30

 

سليمان المعلوي - الطائف

أقام مركز صحي عوده بمحافظة الطائف هذا اليوم الاثنين ١٤٤٥/٣/٣ هـ وبرعاية من قبل عمدة الحي الأستاذ عبدالرحمن المعلوي معرضًا توعويًا بعنوان ( عودة بلا سموم ) وبمشاركة من جمعية كفى فرع الطائف  وعلى رأسهم مدير الجمعيه الأستاذ عبدالله الشهري والطبيب مصعب طالب، ومشرف البرنامج والتطوع  سلمان المالكي  ومن خلال المعرض المتنقل الخاص بالجمعية .

وقد أكد مدير مركز حي عودة الأستاذ مشعل الوقداني بأهمية إقامة هذه البرامج التي من شأنها رفع ثقافة أهالي الحي بتوعيتهم بأضرار التدخين والمخدرات خصوصًا ونحن في ظل الحملة التي وجهها سمو ولي العهد حفظه الله للقضاء على هذه  الآفه التي دمرت الشعوب  .

وأضاف أنه ومن خلال المثقف الصحي الذي تواجد في هذا  المعرض التوعوي الأستاذ سمير اسماعيل استعداد المركز الصحي بعمل جميع الإجراءات الكفيله بتثقيف المجتمع من أهالي الحي وحثهم ومساعدتهم على ترك التدخين والش وغيرها من الآفات والسعي في التواصل والتنسيق مع الجمعيات الخيرية المختصة في محاربة هذه السموم للخروج بالمتعاطي أو المدخن إلى بر الأمان بعد توفيق الله .

وأوضح سعادة العميد غازي  الحارثي أهمية إقامة هذه المبادرات  لما لها من أهمية من انتشال الشباب  من هذه  المواد الخطرة والتي ينعكس ضررها على الأسرة والمجتمع  واعتبر هذا المعرض انموذجا يحتذى به  ويتوجب على كل عمدة حي بالمحافظة إقامة مثل هذا المعرض  لما يقدمة من نفع وفائده للتعريف بأضرار المخدرات والتدخين   للأهالي.

وقد شارك في هذا المعرض نخبه من الصحيين والأهالي الذين اطلعوا ومن خلال المعرض على عينات تحاكي هذه المواد الخطره. وأيضًا شاهدوا بعض الصور والأعضاء المصابه بمرض السرطان جراء تعاطي التدخين .

وفي الختام تقدم أهالي الحي بالشكر الجزيل لعمدة الحي ومدير مركز صحي عودة وجميع المشاركين  الذين بذلوا الجهد والمشقة في إعداد هذا البرنامج التوعوي  والذي يلقى دعم ولاة الأمر حفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد  وامير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ومحافظ الطائف سمو الامير سعود بن نهار.