|

صحة الأحساء .. تدعم رؤية المملكة للوصول إلى مليون متطوع بحلول عام 2030

الكاتب : الحدث 2021-08-28 11:55:09

 

تسعى الادارة الاشرافية للتطوع الصحي بصحة الأحساء نحو تحقيق هدف الوصول الى مليون متطوع لدعم لرؤية المملكة بحلول عام ٢٠٣٠.

حيث تقفز بأعداد المتطوعين في العديد من المجالات الصحية والأعمال المساندة من إلى أكثر من 1,279 متطوع شهرياً، بعد إتاحة الفرصة المتنوعة في منصة العمل التطوعي.

وحققت الكثير من الإنجازات في إثراء العمل التطوعي واستقطاب المتطوعين، الذين ساهموا في تحقيق النجاحات في كافة الأعمال المسندة لهم بداية من الفرز البصري ونشر الوعي الصحي والمشاركة في مراكز اللقاحات والدعم في المستشفيات والمراكز الصحية والمساجد والمجمعات التجارية والأسواق والمتنزهات وغيرها.

من هذا المنطلق اتاح مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة برنامج (نمو) يهدف إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م المتعلقة بالعمل التطوعي، وتزويد المشاركين بأهم المهارات لمساعدتهم على تنفيذ أدوارهم التطوعية الصحية، من خلال 5 محاور هي: تعزيز مفاهيم التطوع والمشاركة المجتمعية، وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة، وتدريبهم على طرق الابتكار الاجتماعي في التطوع الصحي، وتأهيلهم لإجادة تصميم المبادرات التطوعية، بالإضافة إلى تمكينهم من فنون القيادة والعمل الجماعي.