|

باللقاء الرابع لشبة شغف (المديفر) يؤكد : (جوف) الخيرات و المبادرات .. ميدان التنمية والإنجازات

الكاتب : الحدث 2024-05-16 09:27:58

الجوف - عيد الشنوان 


برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، انطلقت رابع لقاءات "شبة شغف الجوف" والتي تهدف إلى زيادة الحراك الاقتصادي والريادي و للارتقاء وتمكين رواد ورائدات الأعمال من خلال فضاءات الشبة بمنطقة الجـــوف.
 وافتتح اللقاء بكلمة للمستشار الخاص لسمو أمير المنطقة المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالإمارة الدكتور أحمد بن محمد السناني، الذي أكد حرص الإمارة على تهيئة البيئة الممكنة في كافّة المجالات التنموية والاستفادة من تجارب النماذج الريادية، كما أشار إلى سيرة الضيف الملهمة في مجال الريادة في الإعلام.
وقدّم ضيف اللقاء الأستاذ عبدالله المديفر شكره لسمو أمير منطقة الجوف على مثل هذه اللقاءات النوعية التي تتسم بروح الشغف والمبادرة، وعبر  عن سعادته بالتواجد بين أهالي منطقة الجوف، كما تحدث عن الحوار الإعلامي وفلسفته في إدارة اللقاءات.
كما أشار إلى أن الجوف نموذج  مميز على مستوى المملكة في كرم الضيافة و أكد على أن يكون المواطن مبادر دائماً في طرح الأفكار والمساهمة الفاعلة في التنمية في كافة أشكالها.
وتحدث عن المميزات النسبية في منطقة الجوف وأنها منطقة تزخر بالخيرات التي تم استثمارها لتصبح الجوف سلة غذاء الوطن و الرائدة في إنتاج الزيتون و زيته وغيرها من المنتجات الزراعية ، فأرض الجوف أرض العيون الجوفية والأرض الخصبة و الثروات الطبيعية ، كما أنها أرض تاريخ عريق و تراث ضخم، وهي الآن تنعم بحراك ثقافي و اقتصادي متصاعد.
وأشار إلى أن منطقة الجوف حظيت بأمير مثقف و واع ، يعمل على تحفيز أبناء المنطقة على طرح الأفكار والمبادرات وتمكينها لتصبح واقعاً ملموساً للنهوض بالمنطقة و الوطن لتحقيق رؤية 2030 .
و تحدّث عن النقلات النوعية التي حظيت بها منطقة الجوف في الجوانب الزراعية و الاستثمارية و في مجال الطاقة المتجددة كذلك.
وقال أن الجوف بأميرها و أبناءها تمكنت بأن تكون علامة فارقة في التنمية المستدامة و أشار إلى أنها قادرة على صنع المزيد من الإنجازات.