|

الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بتعليم القنفذة : قصة نجاح بين حماس الدارسين وعطاء المعلمين

الكاتب : الحدث 2023-07-17 12:10:43

القنفذة - محمد المرحبي 


أكثر من 500 دارسٍ ودارسة انتظموا في 17 مركزاً للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بتعليم القنفذة تلقوا خلال الأسبوع الأول 258 حصةً دراسية تنوعت بين القرآن الكريم والتوحيد والفقه ومبادئ القراءة والكتابة والحساب وسط إقبال وشغف من الدارسين والدارسات ومتابعة إشرافية تمثلت في القيام بـ 19 زيارة وقف مشرفوها ومشرفاتها على جاهزية المراكز وانتظام الدارسين والدارسات ومساندة معلمي ومعلمات الحملة.
من جهته أبان المدير التنفيذي للحملة ورئيس قسم التعليم المستمر الأستاذ علي بن سالم القوزي: أن الحملة تحقق أهدافها المرسومة منذ الانطلاقة وجاء ذلك نتاج عمل مؤسسي تكاملي بتوجيهات من وزارة التعليم ومتابعة من مدير التعليم الدكتور أحمد بن حسن الجعفري ومساعديه.
كما أوضح "القوزي"   قائلاً: إن هذه الحملة تكاملت أركانها في جميع المراكز بكامل مراحلها إعداداً وتهيئةً وانطلاقاً.
فيما أكدت رئيسة قسم التعليم المستمر(بنات) الأستاذة شريفة أسلم:
 أنه ومن خلال الزيارات الاشرافية الداعمة والمتابعة لسير عمل الحملة رأينا الإقبال الرائع لتلقي التعليم من قبل الدارسات والعطاء والإخلاص المتميز لدى المعلمات.
كما بينت "أسلم" أن الجميع واعٍ لرسالة الحملة والتي جاءت لتحقيق هدفٍ وطنيٍ عظيمٍ والحرص من الجميع على تحقيقه واقعاً ملموساً نجد صدى صوت تميزه عالياً.
وللجانب الإعلامي للحملة دورٌ بارز تقول عنه مشرفة الإعلام للحملة والمساعد لرئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بتعليم القنفذة الأستاذة: عبادة أحمد الزبيدي
لاشك أن الإعلام يصاحب الحملة لنقل واقع جميل تميز بالتوعية بكافة جوانبها مع التعليم لمحو الأمية الذي هو حق للجميع ومدى الحياة الإعلام كان ومايزال شريك نجاح وشرفة مطلة لكل مشروع تربوي وطني.