|

موسم الدرعية يحتفي بيوم التأسيس في ليلة فنية ثقافية.. غداً الثلاثاء

الكاتب : الحدث 2023-02-20 06:12:59

يحتفي موسم الدرعية غداً الثلاثاء بيوم التأسيس، من خلال فعالية وحفل عشاء (بدايات) التي ستقام، وتُعيد إحياء التراث الحضاري والثقافي للمملكة، وتأسيس الدولة السعودية الأولى قبل 300 عام، من قلب الدرعية العاصمة الأولى للمملكة.

وتحتضن الدرعية التاريخية بمكانتها المميزة في التاريخ السعودي، ليلة تراثية ثقافية، تمزج تاريخ المملكة العريق بحاضرها الزاهر ومستقبلها الواعد، ضمن حفل عشاء فاخر وأمسية فنية في أحضان التاريخ، تستلهم روح هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلب كل مواطن ومواطنة، وأهميتها التاريخية والحضارية والثقافية، وكذلك تجديد الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة -أيدها الله-.

وتقدم (بدايات) للزوار عرض فني ثقافي، يستحضر مظاهر الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة منذ التأسيس، من ألحان مشعل العروج، وغناء الفنان راشد الفارس، تحت قيادة جان ماري رياشي للأوركسترا والجوقة:، ومن إخراج يعرب بورحمة، كما تتضمن الأمسية الفنية عزف سيمفونيات موسيقى الأوركسترا، إضافة إلى حفل عشاء يتضمن أشهر المأكولات السعودية التي سيقوم بتحضيرها الشيف راكان العريفي.

وتتنوع مظاهر الاحتفالات في هذه الفعالية لتشمل؛ إقامة الحفل الفني الثقافي الرئيس، إضافة للعديد من الفعاليات والفنون البصرية التي تحكي قصة التأسيس، إلى جانب عدد من الأنشطة الترفيهية والعروض المرئية عن تاريخ الدولة السعودية عبر ثلاثة قرون.

ويتيح موسم الدرعية 2022 للجمهور والزوار من داخل المملكة وخارجها حجز حفل عشاء (بدايات)، من خلال الموقع الرسمي للموسم عبر الرابط:  https://diriyahseason.sa/ar/events/bedayat-2023.