|

من اليونان.. حرفي يستعرض فن صناعة التحف الخشبية لزوار بوليفارد وورلد

الكاتب : الحدث 2022-12-24 03:45:17

المملكة العربية السعودية 24 ديسمبر 2022: تتميز منطقة اليونان في بوليفارد وورلد بمحاكاتها الواقع اليوناني بجزره الكثيرة، وأبنيته المتميزة بلونيها الأزرق والأبيض؛ ما جعل المنطقة مقصدًا لكثير من الزوار.
وضمن الأزقة اليونانية يوجد متجر فريد من نوعه أسماه صاحبه اليوناني "المتحف الصغير"، وهو ركن يعرض فيه اليوناني كوستاكس انياكس منتجاته الفنية الخشبية التي برع في صناعتها منذ أكثر من 15 عامًا.
ويبهر الحرفي انياكس زواره بصناعة تحفه الخشبية أمامهم بمهارة فائقة تمكنه من إنجازها خلال دقائق، لينتج من بين يديه تحفًا بأشكال فريدة متنوعة قد تكون على شكل جرّة، أو صحون، أو إكسسوارات للزينة، برسومات عديدة وأحجام مختلفة.
واصطحب انياكس أدوات حرفته من اليونان إلى موسم الرياض 2022، ليعرض خبرته في هذه المهنة التي استقاها في جزيرة كيفالونيا اليونانية المشهورة بالتجارة والحرف اليدوية التي يتناقلها روّادها جيلًا بعد جيل.


ويتحدث الحِرفي اليوناني عن نفسه قائلًا إنه يعتبر فنانًا متقنًا في مهنته، وإنه أسهم بوضع لمساته الفنية في كثير من المشروعات في بلاده من خلال صناعة الأرضيات المزخرفة بأشكال هندسية فائقة الجمال، وأخشاب الديكورات والزينة بكل أنواعها، سواء للمكاتب أو المنازل.
ويضيف أن عمله في الحرف الخشبية أصبح الشغف الأساسي في حياته، وأنه يجد السعادة في إنجاز أعماله، ورؤية نظرات الإعجاب على وجوه زوار متحفه.
ويُبدي انياكس فخره وسعادته بالمشاركة في فعاليات موسم الرياض 2022، موضحًا أنها تضاف إلى مسيرته المهنية؛ لكونها فرصة كبيرة لإبراز ثقافة اليونان الحرفية لزوار الموسم.


ويعبّر في نهاية حديثه عن دهشته وإعجابه الكبير بمناطق بوليفارد وورلد العشر، وما يصاحبها من أنشطة وفعاليات وتجارب، وخصوصًا الأركان التي تهتم بالحرف والمنتجات اليدوية من مختلف مناطق العالم.
ويمكن زيارة منطقة بوليفارد وورلد عبر الرابط:
https://riyadhseason.sa/zones/boulevard-world/ 
وتمثّل منطقة بوليفارد وورلد واحدة من 15 منطقة يقدّم موسم الرياض 2022 لزواره من خلالها مجموعةً من الخيارات الترفيهية، حيث تتميز كل منطقة منها بمجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في المتاجر والمقاهي والمطاعم والألعاب والمسارح، وعدد من التجارب العالمية الجديدة.