|

السعودية تستضيف سلسلة من الجلسات الحوارية لتسليط الضوء على أبرز توجهات التحول الرقمي في المملكة

الكاتب : الحدث 2022-05-15 01:06:06

  تستعد كل من "أنفور"، شركة تطوير برمجيات الأعمال السحابية للقطاعات الصناعية المختلفة، وشركة الأبحاث العالمية "آي دي سي"، للكشف عن أبرز توجهات التحول الرقمي للشركات العاملة في قطاعي الصناعات التحويلية والتوزيع، وذلك خلال سلسلة من الجلسات الحوارية المتخصصة التي تعقد في المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو.
 
وسيعقد خبراء من "إنفور" و "آي دي سي" ثلاث جلسات حوارية في الرياض والخبر وجدة أيام 16 و17 و24 مايو، حيث ستتطرق هذه الجلسات إلى عدد من المواضيع المختلفة كأحدث تقنيات التحول الرقمي، وكيف يمكن للشركات تعزيز جهود التحول الرقمي من خلال تضمين أفضل حلول تخطيط موارد المؤسسات السحابية، فضلاً عن مناقشة أبرز التوقعات التقنية المتعلقة بسوق المملكة العربية السعودية.
 
ووفقاً لدراسة أخيرة صادرة عن شركة "آي دي سي"، فإن 72% من الشركات السعودية  تؤكد على أهمية تقنيات السحابة في دفع عجلة الابتكار والتحول الرقمي في أعمالها، في حين توقعت دراسة أخرى صادرة عن شركة "كوانت ألاين" للأبحاث أن يشهد سوق التقنيات السحابية في المملكة نمواً بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 35.5% خلال الفترة ما بين 2021 – 2030، لتصل قيمته إلى 10.5 مليار دولار في عام 2030، الأمر الذي يشكل دفعة قوية لجهود الرقمنة التي تدخل في صميم خطط التنويع الاقتصادية التي تنشدها رؤية السعودية 2030.
 
ويتطلب الاستثمار في الحلول السحابية اعتماد أفضل الحلول البرمجية الصناعية القائمة على السحابة بهدف تعزيز إمكانيات جهود التحول الرقمي للشركات.
 
وستشهد هذه الجلسات مشاركة نخبة من الشخصيات والخبراء مثل السيد حمزة نقشبندي، نائب رئيس شركة "آي دي سي" في المملكة العربية السعودية والبحرين؛ والسيد فيل لويس، نائب الرئيس لاستشارات الحلول لدى "إنفور"، والسيد خالد الشامي، رئيس استشارات الحلول لدى شركة "إنفور" في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتهدف هذه النقاشات لإلقاء نظرة مفصلة على السوق السعودية، إضافة إلى تبادل أبرز الرؤى والأفكار حول استراتيجيات التحول الرقمي، وجهود تحديث التطبيقات التي تجري حالياً في المملكة. وستشهد هذه الجلسات أيضًا مجموعة من الكلمات الرئيسية والجلسات الحوارية لمتحدثين من شركة أمازون ويب سيرفيسيزAWS ، والشركة السعودية لمعدات الديزل، وشركة زقزوق الرائدة في توفير الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، بغية إلقاء الضوء على تجاربهم الخاصة لعمليات التحول الرقمي لديهم.
 
وتهدف سلسلة الجلسات هذه إلى توفير رؤى وتوجهات حول أهمية التقنيات الحديثة ودورها في دعم وتسريع وتيرة النمو والتقدم للشركات، وتقليل وقت العمل المستغرق في إدارة البنية التحتية الأمر الذي يتيح للشركات وقتاً أطول للتركيز على المبادرات الإستراتيجية المختلفة.
 
وبهذه المناسبة، قال السيد حمزة نقشبندي، نائب رئيس شركة "آي دي سي":" تعتبر المملكة العربية السعودية سوقًا رئيسياً يتمتع بإمكانيات نمو هائلة، لا سيما في ظل التزام الحكومة السعودية بتطوير وتنويع الاقتصاد في إطار رؤية السعودية 2030، الأمر الذي يحفز من فرص الاستثمار والنمو للشركات العاملة في القطاع الخاص. ويمثل تبني الاستراتيجيات السحابية  والتحول الرقمي بالشكل الصحيح حجر الزاوية للاستمرار في الأسواق سريعة التطور والنمو، الأمر الذي يمكن الشركات من مواصلة المنافسة، والاستفادة من فرص التطور في الأسواق، ودعم توجهات المملكة في خططها لتطوير وتنويع الاقتصاد".
 
من جانبه، قال السيد خالد الشامي رئيس استشارات الحلول لدى شركة "إنفور" في الشرق الأوسط وإفريقيا: "تولى الشركات في المملكة العربية السعودية اهتماماً متزايداً بتقنيات الحلول السحابية والتحول الرقمي، الأمر الذي يحتم على الجميع إدراك أهمية التطوير المتواصل لخطط التحول الرقمي، وتبني أفضل الحلول الرقمية الصناعية التي تتناسب مع الاحتياجات الدقيقة لكل صناعة لتعطي النتائج المرجوة منها بالشكل الأمثل".
 
وستعقد هذه الجلسات المرتقبة في فندق هيلتون الرياض يوم 16 مايو، وفندق موفنبيك في الخبر يوم 17 مايو، وفندق بارك حياة في جدة يوم 24 مايو.