|

"عبق الماضي" يختتم فعالياته مساء اليوم الأحد

الكاتب : الحدث 2022-01-09 03:32:15

الرياض - هدى الخطيب


يختتم مساء اليوم الأحد مهرجان عبق الماضي الثالث والذي تم إفتتاحه في الخامس من شهر ديسمبر 2021 واستمر لمدة 33 يوماً .

زار المهرجان طيلة الأيام الماضية أكثر من 250 الف زائر شاهدوا واستمتعوا بكافة الفعاليات والعروض المقدمة فيها .
المهرجان نال على إعجاب زواره من جميع فئات المجتمع ، وكذلك إستقبل زوار من داخل المملكة وخارجها من أنحاء العالم  مما خدم مسارات السياحة الداخلية والخارجية . 

وشهد المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية ، شملت بعض العروض المسرحية وكذلك الشيلات الوطنية تميزت  بالعرضة السعودية والسامري والعديد من أنواع الفلكلور الشعبي . والحياة قديماً بشتى أنواعها بدأ من البيت والمدرسة والمسجد .

وتجمل المهرجان بتقديم عروضاً مميزة للسيارات القديمة والتي يعود تاريخ صنع بعضها الى الستينات الميلادية وشملت العروض بيوت الشعر والخيام في الزمن الجميل وما إحتوته من أدوات الاستخدام قديماً كالأواني المنزلية والفخارية والقرب المصنوعة من جلود الأنعام مروراً ببيوت الطين ثم الطراز المعماري القديم فالبيوت الحديثة والطرقات .

وقضى  الحضور أوقات ممتعة في المهرجان مستمتعين بتجربة تناول  أنواع الأكلات الشعبية التي قدمت بأيدي سعودية ( أسر منتجة ) وشملت المرقوق والحنيني والكليجا والقرصان والكبسة وأنواع المخبوزات كخبز التنور والصاج والميفا وغيرها والعديد من المأكولات المعروفة قديماً وحديثاً.

وشارك بالمهرجان  عديد من الاأكان التي شملت الملبوسات والعطور والألعاب والتحف والهدايا والحلويات والمكسرات والأحذية والسيوف والأواني.

والجدير بالذكر أن المركز الإعلامي للمهرجان تمت إدارته باقتدار من الزميل المتميز جيلاني الشمراني وعدد من الكفاءات السعودية الشابة من الجنسين والذين قدموا العديد من التسهيلات لزوار المهرجان من الإعلاميين ومشاهير السوشل ميديا والشخصيات المجتمعية المعروفة .