|

مركز عبور الأحساء يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

الكاتب : الحدث 2021-12-19 06:48:05

الأحساء - جاسم العبود

احتفل مركز تنمية الإنسان "عبور" فرع الأحساء باليوم العالمي للإعاقة، في مجمع اللولو مول، على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين، بمشاركة من فريق شموع التطوعي وفريق رؤية التطوعي، وبحضور أسر وذوي الإعاقة التابعين للمركز.

وتضمن الحفل عدد من الأركان هي: الركن التعريفي، ركن الإخصائية النفسية للاستشارات النفسية، ركن أخصائيي النطق والتخاطب، وأخصائيات العلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي، وركن أخصائيات التربية الخاصة، وفقرة المسرح لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين للمركز، وركن أحجز موعدك عبر العيادة الافتراضية، وآلية التسجيل في مركز عبور تنمية الإنسان.

وتأتي مهمة الركن التعريفي، بتعريف الأهالي بالمركز وما هي الفئات التي يخدمها، وكيفية التواصل مع المركز.

أما ركن الأخصائية النفسية، فهو للاستشارات النفسية، والتعريف بكيفية التعامل مع الأطفال، سواء الطبيعي أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقدم ركن العلاج الطبيعي والوظيفي نبذة عن ما يقدمه المركز من ناحية العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي.

أما ركن النطق والتخاطب، فإنه يقدم للأهالي النصح والاستشارات، وكيفية التعامل مع حالات مشاكل النطق والتخاطب لدى الأطفال.

وفي ركن التربية الخاصة يقدمون تعريفاً عن الوسائل التعليمية، والتعريف بمؤشرات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفادت مديرة المركز "مها الطيبان" بأن مركز عبور بالأحساء هو أحد فروع شركة تنمية الإنسان لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ، بكافة الفئات ، أطفال التوحد، أطفال التأخر الذهني، وأطفال متلازمه الداون ، أطفال فرط الحركة وتشتت الانتباه ، وقسم تأهيل الفتيات، ويخدم المركز الفئة العمرية للذكور من عمر سنتين إلى 12 سنة، ونستقبل الإناث من عمر سنتين إلى عمر 45 سنة.