|

حفل التدشين الميداني لمبادرة الأحساء تغرس 2021

الكاتب : الحدث 2021-10-07 06:28:15

الأحساء - جاسم العبود

نظمت المؤسسة العامة للري صباح اليوم الخميس، على مسرح المؤسسة، حفل التدشين الميداني لمبادرة "الأحساء تغرس2021" تحت شعار "فلنغرسها"، برعاية وكيل محافظة الأحساء الأستاذ "معاذ الجعفري"، وبحضور نائب رئيس المؤسسة العامة للري للعمليات المهندس "عبدالعزيز الرشود" ورئيس المجلس البلدي الدكتور "أحمد البوعلي"، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية المساهمة والشركات الراعية.

وخلال كلمته رئيس المجلس البلدي شكر محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، على تشجيعه ودعمه اللامحدود للمجلس البلدي، وشكر الجهات المشاركة والفرق التطوعية والشركات الراعية للمبادرة.

وبعدها المهندس "الرشود" أشاد بالجهود المبذولة من جميع المشاركين لإنجاح المبادرة، وأكد على استعداد المؤسسة لدعم المبادرات الهادفة لزيادة الغطاء النباتي واستدامة الرقعة الزراعية.

وأفاد وكيل المحافظة الأستاذ "معاذ الجعفري" بأن المبادرة تأتي لتحقيق أهداف مبادرتي سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

داعيا الجميع للتفاعل مع المبادرة والمحافظة على الأشجار ورعايتها لضمان استدامتها، ليستفيد منها الجميع، والعمل على رفع الوعي ونشر ثقافة التشجير بين جميع فئات المجتمع.

وكرم "الجعفري" الجهات المشاركة والشركات الراعية في المبادرة، واختتم الحفل بغرس عدد من الأشجار في مقر المؤسسة العامة للري.

وصرح رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي لصحيفة "الحدث"، بأن مستهدفات المبادرة زادت هذه السنة، فبينما كان عدد الشتلات المستهدفة 10000 شتلة، أصبح الرقم هذه السنة 33000 شتلة، كذلك يوجد المزيد من التنسيق بين الإدارات الحكومية وشبه الحكومية والإدارات الخاصة، والمجلس البلدي.

وأردف، إن عدد المتطوعين في ازدياد، فبعدما كانوا 600 متطوع، أصبحوا 1000 متطوع، وكان لدينا 500 فريق تطوعي، وفي هذه المبادرة لدينا أكثر من 600 فريق.

وبين "البوعلي" بأن المجلس البلدي أشعل شرارة، تتمثل في إعادة ترغيب الناس في الزراعة والعناية والاهتمام بها، والأحساء محتاجة لها، لأن التوازن البيئي لا يتم إلا بالشجر، ولطرد السلوكيات الغير جيدة للعمل البيئي لابد تحسين وضع الشجرة، فالشجرة ليست في المزرعة فقط، إنما يجب أن تكون داخل المنزل، وخارجه، وفي الأزقة، والحارات،  لأن الخضرة لها مكانة، ولها أثر بيئي ونفسي.

وأكد "البوعلي" بأن المجلس البلدي التابع لأمانة الأحساء يحمل فكرة استمرار هذه المبادرة، حتى مع المجالس البلدية الآخرة، ونقل التجربة بجمالها إلى كافة الجهات.