|

التشكيليان " عسيري وزهير " في احتفالية تعليم جدة بيوم الوطن

الكاتب : الحدث 2021-09-08 11:45:49

جدة - فيصل الحارثي

يشارك كبار الفنانين التشكيلين  السعوديين بتعليم جدة في احتفالية اليوم الوطني الـ 91 والذي ينظمة مكتب التعليم بالنسيم سنويا في صالة المعارض بالمكتب.

هذا وأكد مدير مكتب التعليم بالنسيم والمشرف العام على الاحتفالية الدكتور سعود بن حميد السلمي أن الاحتفالية تتضمن جدارية بطول 13 متر إضافةً إلى معرض تشكيلي لمعلمي التربية الفنية بمكتب التعليم بالنسيم وذلك بمشاركة الفنانين العالميين محمد العسيري وأحمد زهير .

ويتخلل المعرض ورشة خط لعدد  من الطلاب الموهوبين إضافةً إلى ورشة رسم لأبرز التشكيليين السعوديين.
 
وأضاف السلمي أن الاحتفالية  ستكون حضورية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وبالعدد المحدد من قبل "هيئة الصحة العامة " ، وستبث لجميع الطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمكتب من تويتر وسناب شات وانستقرام ويوتيوب.

هذا وتهدف الاحتفالية إلى غرس  قيم الانتماء والولاء لهذا الوطن العظيم .

فيما أوضح المساعد المدرسي عبدالرحمن الأسمري أنه ليس بغريب على مكتب النسيم أن يقدم في كل عام نماذج إبداعية جديدة من قبل شعبة التربية الفنية احتفالاً  بهذا الوطن المعطاء وبالقيادة الحكيمة . 

فيما أبدى التشكيليين محمد العسيري وأحمد زهير سعادتهم  بالمشاركة في هذا الاحتفال السنوي ، مؤكدين أنه واجب وطني  وأن الوطن يستحق الكثير والكثير  . 


فيما أوضح مشرف التربية الفنية حسن الحسين الزهراني أن الجدارية تحكي قصة رؤية وطن لمهندسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظه الله واستشراف للمستقبل الواعد برؤية 2030 وصولاً إلى 2040 وما بعد ذلك من صورة تخيلية رسمها -حفظه الله-وذلك  للوطن بوصول السعودية إلى قمم الدول العالمية .