|

جمعية " إيثار" تؤسس وحدة للعمل التطوعي وفق المعيار الوطني

الكاتب : الحدث 2021-08-30 07:37:03

 بدأت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية "إيثار " في تأسيس وحدة العمل التطوعي وفق المعيار الوطني السعودي‬⁩ للتطوع ⁧‫(إدامة‬⁩) ⁦‬بمشاركة مستشار منصة العمل التطوعي ⁦‪ وهي ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ودورها الريادي بالارتقاء بالعمل التطوعي وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠. 

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية وعد بنت حسن شراحيلي بأن الجمعية تسعى لتطوير منظومة عملها بالمشاركة في كافة البرامج والأنشطة التي تواكب تطلعات ورؤية هذه البلاد المباركة ومن بينها زيادة أعداد المتطوعين التي جاءت ضمن محور من محاور رؤية 2030.

وأضافت بأن تأسيس هذه الوحدة فهي تستكمل جهودها لدعم واستقطاب كافة المتطوعين والمتطوعات الذين كانوا ركنا أساسيا في كافة برامج الجمعية منذ إطلاقها في العام 2011م.

وأكدت بأن عدد الساعات التطوعية التي سجلتها الجمعية للمتطوعين بلغت (8208) ساعة تطوعية،  فيما بلغ عدد المتطوعين 1498 متطوع ومتطوعة، وبلغت عدد الفرص التطوعية 53 فرصة تطوعية، في حين بلغت القيمة الاقتصادية للمتطوعين 5 ملايين ريال سعودي.

وأشارت شراحيلي إلى أن معيار إدارة التطوع في المنظمات، تم بنائه على أفضل الممارسات العالمية في مجال التطوع.

 حيث يساعد على استثمار جهود المتطوعين بفعالية ويسخرها في خدمة رسالة وأهداف المنظمات، ويسهم في رفع المشاركة المجتمعية، وترسيخ روح المواطنة الفاعلة لدى أفراد المجتمع.

وافاد مستشار التأسيس فهد الفهيد إلى أن معيار ( إدامه) يهدف إلى تمكين المنظمات من إحتواء الجهود التطوعية المبعثرة،  وتنظيم وتوحيد الممارسات الإدارية والمهنية لعملية التطوع،  وموائمة جهود المتطوعين مع استراتيجيات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورؤية السعودية 2030 ،  كما يتم من خلالها ربط عمليات التطوع في المنظمات مع هذه الرؤية الطموحة.