|

همسات الثقافي: ومبادرة "معتمدين عليك وعلى خطوتك"

الكاتب : الحدث 2021-08-30 01:45:36

الأحساء - جاسم العبود

نفذت مجموعة همسات الثقافية برعاية مدير مركز التنمية الإجتماعية بالأحساء "أحمد الفضلي" مبادرة توعوية صحية تحت شعار "معتمدين عليك وعلى خطوتك" في مجمع العثيم مول بالأحساء.

وتهدف المبادرة إلى تثقيف المتسوقين، امتثلا لتوجيها أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز الداعية إلى ضرورة التقيد بالضوابط الصحية وعدم التهاون والحرص على تطبيق التعليمات الصحية، وتوعية المجتمع للحد من انتشار فايروس كورونا.

25 متطوعة تواجدن في كافة البوابات داخل المجمع، وساحة المطاعم والألعاب، ووزعن كمامات ومعقمات مجانا على الأطفال والأمهات، ووضعن المنشورات الصحية داخل المحلات التجارية وخارجها.

وتضمنت المبادرة خمس أركان صحية، كان دور الممرضات فيها التثقيف الصحي وطريقة لبس الكمام بطريقة صحيحة، والتباعد وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة وأخذ الحرارة والتأكد من وجود محصن ببرنامج  توكلنا، وتوعية الطلاب والطالبات لأخذ كافة الاحتياطات مع بداية العام الدراسي الجديد، لضمان بيئة دراسية آمنة.


منسقة فريق همسات للفعاليات وأخصائية العلاج التنفسي "نوف العبدالله" قالت عن الفعالية: أن هدفنا من هذه المبادرة هو الوصول لأكبر عدد من أفراد المجتمع لتوعيتهم وتثقيفهم صحيا، وسوف تقام المبادرة في مدينة جواثا السياحية ومجمع الراشد والفوارس مول بالأحساء.

أما ممرضة همسات مريم الخميس قالت: تواجدي في المبادرة أسعدني حيث أشارك بعمل إنساني وجزء من عملي كممرضة خصوصا في أزمة كورونا، وعودة الطلاب للمدارس الذي يحتم علينا توعيتهم توعية سليمة أثناء تواجدهم بالفصل الدراسي، والدخول والخروج من المدرسة، لضمان عدم إصابة أي طالب أو طالبة، وعدم نقل الإصابة لأفراد عائلته.

وقالت الممرضة نرجس السماعيل، دورنا هو التثقيف الصحي وتطبيق طريقة التعقيم بطريقة صحيحة وشرحها للمتسوقين، وتفاعل الزائرين معنا بالتطبيق العملي واستمتعوا بالشرح المقدم لهم.

وأفادت الممرضة علياء البطيان بأن مشاركتها في المبادرة كانت تهدف لتطبيق كافة الإحترازات الصحية والتأكد منها والحد من المخالفات التي تكون هي السبب الأساسي في زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المشرف العام لهمسات هلال العيسى: أننا ملتزمون دائما بتنفيذ المبادرات التي فيها مصلحة الوطن والمواطن والحث على العمل التطوعي الذي يعتبر ركيزة أساسية لرقي وسمو كل مجتمع.

وشارك في المبادرة ميار الحارثي، وساره الحبيل، ورحاب العبدالله، وفاطمه العبدالله، ومنيره العتيبي، ونجاة الخميس، وميمونه الرويمي، وبنين البلادي، وخاتون المسلم، وفاطمة المسلم، ومها الرشيد، وابرار العلي، وجوهرة الأصمخ، وفاطمه الغنام، وسناء المؤمن، و وعد النهدي، وتهاني الدحيلان، وكوثر بن  عشوان.