|

فتاة الأحساء: لقاء رواد العمل الإنساني

الكاتب : الحدث 2021-08-30 01:24:13

الأحساء - جاسم العبود

احتفت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية في مقرها يوم الأربعاء الماضي، بأبرز رواد العمل الإنساني لديها، بحضور عدد من العضوات والموظفات والمهتمين بالعمل الاجتماعي، وسط إجراءات احترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

بدأ اللقاء بمقدمة تعريفية عن العمل الإنساني وأهميته، ثم كلمة للمديرة التنفيذية للجمعية "عائشة الدوسري"، وعرض أبرز إنجازات الجمعية للعام المنصرم.

وتضمن اللقاء حوار مع أبرز رواد العمل الإنساني لديها، بدأته الشخصية الملهمة "لطيفة العفالق" بحديث عن تجربتها، فقالت: بأن العمل الإنساني هو المبادرة والعطاء وترك الأثر.

وتطرقت "نورة العثمان" (أم الخير) عن مسيرتها وكيف التقت بحالات لا تجد قوت يومها، ‏وبدعم أهل الخير تم تقديم المساعدة لهم، لكف الحاجة عنهم والوصول بهم إلى حياة كريمة، وفق ما تتطلع لها رؤية الجمعية.

واشتمل اللقاء على فقرة "ودق الأمنيات"، وهي عبارة عن أمنيات بسيطة لأسر الجمعية، ويتم تحقيقها من قبل الحضور، حيث تم عرض أكثر من 40 أمنية، قوبلت بتفاعل كبير وتسابق من الحضور في تحقيق 17 أمنية.

وتم عرض فقرة "بصمة إنسان"، لتجربة موظفات قسم الرعاية الاجتماعية في العمل الإنساني، حيث ذكرن بأن مجال العمل الإنساني رغم كل متاعبه، إلا أنه يبعث السعادة والسكينة لروح الإنسان.

وفي الختام تم تكريم رواد العمل الإنساني بالجمعية من عضوات، ومتطوعات، وموظفات.