|

أسعار النفط الخام تحقق ارتفاعات قوية خلال تعاملات السوق الأسبوعية

الكاتب : الحدث 2024-03-29 12:41:31

 

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل قوي خلال الجلسة الأخيرة للأسبوع اليوم الجمعة، مسجلة مكاسب للشهر الثالث على التوالي، وسط تصاعد مخاوف من نقص الإمدادات في الأسواق. يأتي ذلك في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية ومنطقة الشرق الأوسط. كما دعمت حالة التفاؤل بشأن احتمال زيادة الطلب الأمريكي على النفط الخام في المستقبل القريب ارتفاع الأسعار.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة رويترز أن أسعار النفط الخام تلقت دعمًا قويًا خلال الجلسة الأخيرة للأسبوع، بفعل المخاوف المتنامية من نقص الإمدادات في الفترة المقبلة، جراء التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وجماعات الحوثيين في البحر الأحمر. وقد أثارت هذه الأحداث حالة من القلق بشأن إمكانية تعطل كبير في إمدادات النفط العالمية، مما أدى إلى ارتفاع قوي في أسعار النفط.

وإلى جانب ذلك، شهدت أسعار النفط قفزة قوية خلال جلسة التداول اليوم، بفضل التفاؤل السائد بشأن استعادة الطلب الأمريكي على النفط الخام في المستقبل القريب. ويأتي ذلك بعدما أظهرت بيانات مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة نموًا إيجابيًا وأفضل من التوقعات في الناتج المحلي الإجمالي للربع السنوي الأخير من العام الماضي.

ووفقًا لتلك البيانات، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة بنسبة 3.4% خلال الربع الأخير من العام الماضي، متجاوزًا توقعات الأسواق التي كانت تتوقع نموًا بنسبة 3.2%.