|

منتدى حول التغير المناخي تنظمه المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار

الكاتب : الحدث 2022-11-06 03:21:13

 

تعقد المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، الذراع التأميني لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بعد غد الثلاثاء، منتدى رفيع المستوى، بمشاركة البنك التجاري الدولي، خلال مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين للتغير المناخي في مدينة شرم الشيخ.

ويهدف المنتدى الذي سيتخلله حلقة نقاشية، إلى تسليط الضوء على أهمية الشّراكات في تسريع خطى العمل والتخفيف من الآثار والتكيّف والتمويل في مجال المناخ، بما في ذلك حلول التخفيف من مخاطر الائتمان والمخاطر السياسية.

ويبحث المنتدى عدة قضايا، من بينها: أهمية الشّراكة العالمية لصمود التأمين في معالجة التحديات المعقدة التي يتسبب بها التغير المناخي، والدور الذي يمكن أن يلعبه الدرع العالمي الواقي ضد أخطار المناخ في تأمين تخفيف فعال لآثار المناخ ، واستكشاف الكيفية التي يمكن من خلالها للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وجهات القطاع الخاص الأخرى الفاعلة؛ لدعم رفع مستوى حلول التمويل والتأمين ضد مخاطر المناخ والكوارث وتعزيز التنمية المستدامة الخضراء المقاومة لآثار المناخ.

ويشارك في المنتدى عدد من الوزراء والرؤساء التنفيذيين ومتحدثون يمثلون المؤسسات الإسلامية للتأمين والاستثمار، والأمانات العامة والتنمية الاقتصادية والتعاون ومؤسسات الائتمان من عدة دول .

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي، أن المهمة التنموية للمؤسسة تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة ومع طموحات اتفاقية باريس وهي تسترشد باحتياجات دولنا الأعضاء.

وبين أن انضمام المؤسسة إلى عضوية الشّراكة العالمية لصمود التأمين سيعزز التزام المؤسسة بالحلول المالية التنموية المبتكرة لجهة العمل المناخي والتخفيف من آثار المناخ والتكيّف معها وبناء القدرات، وذلك بالتعاون مع شركاء المنصة في الدول الأعضاء مثل غامبيا، وكذلك من خلال مبادرات أخرى من بينها آلية الدرع الواقي العالمي.