|

النفط بصدد تحقيق مكاسب أسبوعية بفعل طلب قوي من أمريكا .. "برنت" عند 124 دولارا

الكاتب : الحدث 2022-06-10 06:35:57

ارتفعت أسعار النفط اليوم وفي طريقها لتسجيل مكاسب أسبوعية جديدة مدعومة بطلب قوي على الوقود في الولايات المتحدة على الرغم من أن إجراءات جديدة لمكافحة كوفيد-19 في شنغهاي وبكين حدت من المكاسب.

وارتفع خام برنت 98 سنتا، أو 0.8 في المائة، إلى 124.05 دولار للبرميل بحلول الساعة 1153 بتوقيت جرينتش وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82 سنتا، أو 0.7 في المائة، إلى 122.33 دولار للبرميل.
وترتفع أسعار الخام بشكل عام على مدى الشهرين المنصرمين ويتجه خام برنت لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي بينما يتجه الخام الأمريكي صوب تسجيل الزيادة الأسبوعية السابعة على التوالي.

وقال محللون في فيتش سلوشنز "يشهد موسم الصيف الذي ترتفع فيه معدلات قيادة السيارات في الولايات المتحدة ارتفاعات قياسية في استهلاك البنزين والديزل".
ودفعت ذروة الطلب على الوقود في الصيف في الولايات المتحدة أسعار البنزين لما يقارب خمسة دولارات للجالون، وفقا لـ"رويترز".

كما تلقت أسعار النفط دعما إضافيا من مخاوف من تعطل محتمل في الإمدادات في أوروبا وأفريقيا.
وقال مهندسان نفطيان بحقل السرير النفطي في ليبيا اليوم إن إنتاج الحقل انخفض بعد إغلاق ميناءي رأس لانوف والسدر ومع تهديد من إحدى الجماعات بإغلاق ميناء الحريقة.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة اليوم وسط إجراءات إغلاق جديدة في الصين.
وعادت مدينتا شنغهاي وبكين إلى حالة التأهب في مواجهة كوفيد-19 أمس الخميس بعد أن فرضت أجزاء من شنغهاي، أكبر مركز اقتصادي في الصين، قيود إغلاق جديدة وأعلنت المدينة عن جولة من الفحوص الجماعية لملايين السكان.
وارتفعت واردات الصين من النفط الخام نحو 12 في المائة في مايو على أساس سنوي إذ كانت منخفضة في ذات التوقيت قبل عام.