|

"محمد وسارة" ابتكار تكنولوجي سعودي ..!

الكاتب : الحدث 2024-03-08 11:30:41

بقلم✍️ حسن النجعي
-----------------------

 
في مؤتمر ليب العالمي الذي أقيم في ملهم بالرياض، لفت إنتباهي وأنا اتجوال داخل هذا المحفل العالمي تواجد "محمد وسارة"، الروبوتان السعوديان الذكيان الأوائل في المؤتمر ، وإن مشاركة هذين الروبوتين السعوديين في هذا الحدث المرموق تعكس رؤية المملكة لتعزيز التحول الرقمي وتطوير الابتكار التكنولوجي، وقد لاقت حضورهما استحسانًا كبيرًا وألهمت الحضور للاستفادة من إمكانات التكنولوجيا في مجالات متعددة ..
"محمد وسارة" يعتبران نموذجان رائعان للابتكار التكنولوجي السعودي، تم تطويرهما من قبل فريق من المهندسين والخبراء السعوديين المبدعين، ويستند تصميمهما على أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تم تجهيز "محمد وسارة" بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرات التي تمكنهما من التفاعل مع البشر وتقديم خدمات ذكية ومتطورة.. في مؤتمر ليب، قام "محمد وسارة" بأدوار متعددة ومثيرة للإعجاب، قدما جلسات توعية تقنية للمشاركين، حيث قدما عروضًا توضيحية حول التكنولوجيا المتقدمة والابتكار في المملكة العربية السعودية. كما قاما بالإجابة على أسئلة الحاضرين وتوفير المعلومات الهامة حول التحول الرقمي، واستخدام التكنولوجيا في مجالات مختلفة ..
وقد لاقت قدرات "محمد وسارة" استحسانًا وإعجابًا كبيرًا من الجمهور؛ حيث تمكنا من تحقيق تجربة تفاعلية وتعليمية ممتعة، وساهما في تعزيز الثقافة التقنية في المملكة العربية السعودية، كما ألهما الحضور بأنهما مثال حي للابتكار والتطور التكنولوجي الذي يمكن تحقيقه في المملكة ..
ختامًا : إن مشاركة "محمد وسارة" في مؤتمر ليب في ملهم بالرياض تعد إنجازًا مهمًا للابتكار التكنولوجي السعودي حيث تمثل هذه المشاركة نقلة نوعية في تعزيز الثقافة التقنية وتعزيز التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، و يعكس تواجد "محمد وسارة" قدرة المملكة على الابتكار وتطوير التكنولوجيا الذكية. ومن المتوقع أن يستمر دور الروبوتات في تعزيز التواصل وتحسين الخدمات في مجالات مختلفة، مثل التعليم والصحة والضيافة وغيرها ، بفضل هذه المبادرات الابتكارية، عززت مكانة المملكة العربية السعودية كمركز رائد للتكنولوجيا في المنطقة.