|

تأمين البحرين إجبار وليس حل ..!

الكاتب : الحدث 2024-02-17 06:40:06

بقلم ـ عبدالله آل غصنه

بدون شك أن هناك مشاكل يواجهها أصحاب المركبات مع شركات التأمين وبرغم الحلول التي تضعها  الجهات المعنية وتحاول التخفيف على المستفيدين إلا أن مشاكل التأمين مستمره..
مؤخرًا انتشرت أخبار وإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي عن إحداث تغيير في آلية التأمين يتمثل في رفع الأسعار والمدة للتأمين أقرته شركة التأمين بجسر الملك فهد .. وتوضح آلية الشركة صاحبة العقد للتأمين الجديد أنه لن يكون هناك تأمين ثلاثة أيام عبر الكباين إلا عبر تطبيق أون لاين أما عند الكباين سيكون إلزامي لمدة شهر .. وترجع الشركة السبب في الإجراء الجديد إلى هدفها تقليل التكدس عند كبائن التأمين للداخلين إلى البحرين .. من وجهة نظري ووجهة نظر الكثير ممن تحدثت معهم بأن التطوير مطلوب خاصة التسهيل على الناس ولكن هناك من يرى أن هذه القرار سيواجه عدة مشاكل أولها أنه ليس منطقيًا أن تجبر الجميع على تأمين شهر بالكامل خاصة أن الكثير يذهبون مرات قليلة للبحرين أو لساعات ولن يستفيدون من التأمين لشهر كامل والذي بدون شك سيكون بسعر مرتفع .. ومن المشاكل أيضًا أنه ليس كل شخص لديه خبره بالدخول إلى التطبيقات الإلكترونية وهناك من لايستخدمها أصلًا فما ذنبه إجباره على دفع قيمة تأمين شهر ..
هذا إضافة إلى المشاكل التقنية التي عادة مايواجهها المستفيدين من التطبيقات الإلكترونية الخدمية حيث هناك الكثير أفادوا بأنهم دفعوا مبلغ التأمين عبر التطبيق ولم تأتيهم الموافقة بعد ساعات ..
ختامًا : ليس الحل في هذا التطبيق الذي بدون شك هو من ضمن حلقات تذمر المستهلكين من مشاكل التأمين المختلفة فليس هناك مبرر لرفع مدة التأمين من ثلاثة أيام إلى شهر حيث يتضح أنه إجبار كخيار واحد من الشركة للمستفيدين من الخدمة وإلا لماذا لايكون الأمر اختياري وأن تكون المدة هي نفسها والسعر نفسه في الكبائن والتطبيق ؟ وإن كان هناك مشاكل وتكدس عند كبائن التأمين على الشركة والجهات المعنية إيجاد حلول كما وجدت حلول للازدحام عند كبائن الجوازات التي أصبحت اكثر مرونة وسهولة بتوسعة وزيادة الكبائن والموظفين ..
هناك من يقول أن هذا الإجراء هو معوقات إجبارية من الشركة ضحيتها المستفيدين إما الدفع أو البقاء مكانك والسؤال الذي طرحه الكثير أن الإعلان عن آلية التأمين الجديد كان عن الداخل من السعودية إلى البحرين فهل سيكون هناك اجراء مقابل للقادمين من البحرين إلى السعودية؟ .