|

أسعار المواشي بظهران الجنوب تواصل ارتفاعها ومطالبات بالحلول

الكاتب : الحدث 2023-04-16 12:08:52

ظهران الجنوب - محمد الوادعي 


يشهد سوق المواشي  في محافظة ظهران الجنوب ارتفاعاً في الأسعار على غير العادة، حيث سجَّلت أسعار المواشي، خاصة المخصصة للذبح، ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق خلال الفترة الماضية، وصل إلى ما يقرب من 30 % صعودًا، فيما أرجع مربو الماشية الأسباب إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، الذي انعكس على السوق صعودًا، على حد قولهم.
صحيفة "الحدث" رصدت في جولة لها بسوق ظهران الجنوب ، واتضح منها أن سعر الخرفان والتيوس بلغت من 1300 إلى 1450، فيما سجلت أسعارًا تراوحت من 1550 ريالاً للأحجام المتوسطة إلى 1800-2000 للأحجام الكبيرة. 
وفي لقاء مع باعة الأغنام لصحيفة "الحدث " إن سبب الارتفاع جاء نتيجة لعوامل عدة، من أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف، منها الشعير، إلى أن السوق كان يمرُّ بحالة ركود حتى بداية رمضان، وبدأ في الانتعاش قليلاً بسبب الإقبال على الشراء.. مبينين أن ارتفاع التكاليف أيضًا تسبب في جزء من الارتفاع.

فيما أكد عدد من المستهلكين أن الأسعار لا تخضع لأي رقابة أو تنظيم، وأن الأمر يتكرر بشكل سنوي في المواسم، بما فيها شهر رمضان والأعياد والإجازات التي تكثر فيها مناسبات الزواج.. مشيرين إلى أنه حتى لو ارتفعت الأعلاف إلا أن الأسعار تبقى مبالغًا فيها، وغير منطقية.