|

كفانا كذبا على أنفسنا

2018-06-17 01:18:45

التربيه تبداء من البيت وماغرس في الصغر من كرامته وعزت نفس واحترام لنفسك ولمن تتعامل معه ثوابت لا بمكن ان تتغير ليس الفقر أو الجري خلف لقمة العيش من يجعل الانسان يفقد كرامته ولا حاجته الماديه لكن هي اطماع يسعى لها ولو كان الثمن نفسه وأهل بيته الكثير من الرجال لم يعد يبالي أمن حرام اكل وشرب أمن حلال لذا فقدت المرأة من تستند اليه وهو يضحي بها ويدفعها لما لا تطيق أو تقبل القيم غراس لا يمكن ان يخلع من جذوره الا اذا كان الغرس سيئ. لاترمي احمالك على غيرك ولا يستطع كأن من كان ان يقتلع غرسك ان احسنت الغرس ولا تلومن الا نفسك. رجل كنت امً امرأة راجع حساباتك قبل ان تحاسب والحساب عسير على من فرط في التقصير .
كان عمر مرقع الثوب ضامر البطن وكان عفيف النفس قوي الاراده ثابت القدم ما سقط من الفقر ولا من الجوع ولأمن الفتن. فلا ترخص لنفسك ولا تستخدم اسلوب الجر في الكلام حتى ابليس لو تزين لك لدحرته ولكن ان تفتح الباب وتقول اهلًا واسهلا ولا تحاسب فهذه لا تكون ومهما كانت المراءة عفيفيه شريفه تخاف الله لو عريتها وجردتها من حياءها لرفضت ان ترضخ لك أو لهواك
كفانا نرمي أحكامنا على غيرنا ونلوم الاخرين بتقصيرنا لنستبيح المحرمات باسم انهم سمحوا لنا وفتحوا لنا وسهلوا لنا كفانا كذبا على أنفسنا.
اليوم السبت 2/10/1439