|

رؤية 2030 في توطين الوظائف

2018-07-27 03:17:23

يسرني أن اختار هذا الموضوع للحديث عنه في هذه السطور القليلة ،التي بدأنا العمل بهذه الرؤية والحمدالله،
ومما لاشك فيه ؛أن هذا الموضوع هو من المواضيع الهامة التي تخصنا جميعاً. فبلادنا اليوم أنهت التسويف وجعلت شعارها توفير هدف رؤية لمستقبل أفضل ،وماهناك الا حقيقة واحدة
وراء الصراع المحتقن بين اطياف المجتمع يجعلهم يتوقفون بشكل او بآخر عن التقدم ، الا وهي رفض الاصلاح والتجديد، فشبابنا اليوم هم صُناع المستقبل والأمل الواعد ،فرؤية 2030عبرت عن رسالة سامية لكل القطاعات الحكومية وغيرها اذا لم يكن صانعيها وموظفيها من ابناء الوطن فلا مكان لهم اليوم في بلادنا !
وتفاعلت الاجهزة الحكومية والخاصة مع هذه الرؤية وانتقلت من مرحلة التحول كردة فعل الى التحرك بالفعل والمبادرة ، وكل مواطن سيكون جزء من تحقيق هذه الرؤية، فمن أهم الأهداف لهذه الرؤية هي توطين الصناعات وتوفير فرص عمل كبيرة للمواطنين في صناعات مهمة ودقيقة ،اذ لا يمكن تحقيق الرؤية والهدف إلا بسواعد أبنائه المخلصين،فالارتقاء بالعنصر البشري السعودي هو رأس المال وأهم استثمار يعود على الوطن حاضراً ومستقبلاً ، وتنفيذ برامج التوطين بقرار سيادي سيؤهل جميع الأفراد في سوق العمل بثبات ويطُبع ثقافة العمل الخاص فـ إلى الان بلغت نسبة القرارات المنفذة لتوطين الوظائف والتي تحت التنفيذ إلى 85%،هذه مهمة تاريخية نجاحها سيحدد مدى قوتنا وتأثيرنا الاقتصادي مستقبلاً.
كل هذه البشائر والطموحات لن تتحقق الا بالتكاتف واكتمال الأدوار سواء بالمنزل او بالمسجد او غيره ، فلا يقلل احدكم من دوره في انجاح هذه الرؤية . وكل هذا من أجل ان نسعد في حاضرنا ونفخر فيه ونتطلع لمستقبلنا الباهر ، رؤية السعودية 2030 تحتاج منا فقط أن نؤمن لبناء مجتمع حيوي ولاقتصاد مزدهر ووطن طموح.