|

الممرضة و ماهي الصعوبات التي تواجه هذه المهنة

2018-09-21 02:52:30

يبدوا أنها …مهنة صعبة يلتزم فيها من ناحية معنوية ..وتكون قادرة على نفسية الممرضة باعتبار واضح وجيد .كما أن مهنة التمريض يجد فيها بعض الصعوبات المرتبطة .المستصعبة من ناحية عدد الساعات .

_وفي ذلك نوضح جزئية معينة .لاسيما بأن وزارة الصحة .له دور بارز جدا في إهتمام بعض المستشفيات .

ولكن بعض المستشفيات لا تهتم بما تقوم به وزارة الصحة.

كون الممرضة تبذل جهد ..معترف به وهي قادرة بأن تكون هذه المهنة  هي المهنة الوحيدة .التي يجد فيها مساعدة المرضى .

وبدون شك هذه المهنة قد تكون مهنة صعبة بالنسبة لهم ..وخاصة عندما يكون هناك تناوب ما بينهم .

نستطيع بجزء بسيط جدا وهو سأناقش حول هذا الحوار الذي دار بيني وبين الممرضة أمل ناصر الخميس .وهي تحدثنا عن الصعوبة التي تواجه أثناء تأدية هذه المهنة .

_في مهنتها التي تمارسه بشكل يومي .تقول التحديات التي تواجه التمريض عدم وجود متخصصين في التخصصات الدقيقة والعناية المركزة والطوارئ .وحديثو الولادة  لعدم إمكانية دراستها من الناحية الإكلينيكية داخل السعودية سواء عن طريق التخصصات . السعودية أو عن طريق الجامعات السعودية .

_ وأيضا تقول ومن الصعوبات التمريضية زيادة ساعات العمل بنسبة 30% مقابل 20% بدلات فقط والممرضات يشتكين من عدم كافي في المواصلات وعدم توفر حضانة لابنائهم.

وهذا يدل بأن .هذه المهنة قد تكون اعتيادية . وهذ ا ما استطلعت من الممرضة أمل ناصر الخميس .كونها ممرضة ويجد ما عندها من خبرة في التمريض .

أخيرا أكتفي بهذا المقال الذي يتحدث عن مهنة الممرضة التي تواجه صعوبة فيها ..و سأناقش في مقالي المقبل بأذن الله وهو يتحدث عن الأخطاء الطبية .