|

٠٠ التأسيس والتوحيد والبناء ٠٠

الكاتب : الحدث 2022-02-24 01:36:18

التأسيس هو وضع معايير وأسس لأي مشروع كما هو الحال لبناء منزل فأول ما يوضع له المخطط ثم تأسيس القواعد وتوحيد الأعمدة والجسور حتى يكتمل البناء !!

تأسيس دولة بأكملها لايختلف كثيراً عن تأسيس المنزل فالمنزل جزء من حي والحي جزء من مدينة والمدينة جزء من دولة وتأسيس الدولة قام على أيادي وعقول وهمم رجال عظماء وقادة حكماء  وسواعد اشداء !! 

تأسيس الدولة لم يات ِ من فراغ بل من حاجة ملحة لتوحيد صف وبناء مجد ووفاء عهد وهو ما تحقق اليوم ومشاهد للعيان أمام القاصي والداني وما دونته الأقلام والاقدام والعقول !! 

بالسيف قام التوحيد وبالتوحيد قامت العدالة والعدالة أثمرت ثماراً يانعة ذاق طعمها جميع من عرفها ومشى في دروبها في جميع أقطار المعمورة !! 

القيادة العظيمة خلفها رجال عظماء َوالدولة القوية خلفها رجال أقوياء والدولة الحكيمة خلفها رجال حكماء ودولة التوحيد تحوي العظماء والأقوياء والحكماء والاوفياء أضف إلى ذلك المفكرون والأدباء وسواعد البناء !! 

اليوم دولة التوحيد يقف قادتها إلى جانب أبنائها وحماتها متعاضدين  مبتهجين بيوم التأسيس يعيشون فرحة غامرة وشعور لايوصف رغم كيد الكائدين وعين الحاسدين ورغم المحاولات الفاشلة التي تريد النيل 
من هذه الدولة العظيمة !! 

سوق الأوهام لا تباع فيه الأحلام وكل من يذهب لسوق الأوهام ليشتري حلماً زائفاً فهو واهم أما سوق الوضوح فهو واضح وضوح الشمس ومن أراد الشراء فعليه الإقبال والأبواب مفتوحة والبضاعة ممنوحة والنفس له مشروحة !! 

ليس عيباً أن يفرح الشخص بيوم عزته ويوم تأسيس بناءه وليس عيباً أن يقتني ثوبا ً جديداً وليس عيباً كذلك أن يشاركه الآخرون ذلك الفرح !! 

يوم التأسيس ليس يوماً عادياً بل هو يوم وطن ويوم تاريخ يدون للأجيال القادمة ويوم عزة ٍ وشموخ لأمة حاضرة ويومٌ شاهدٌ لأمة معاصرة !! 

فلتهنأ ياوطني بيوم التأسيس وليهنأ جميع أبناء الوطن بهذا اليوم المجيد وليحفظ الله قيادتنا الرشيدة ويزيدهم عزةً وتمكينا !! 

       ٠٠ بقلم جبران شراحيلي ٠٠