|

"يبقى الأب قدوة "

الكاتب : الحدث 2022-02-08 07:49:26

من أعظم  النعم  الكبيرة التي لايعلم عظمتها إلى الله سبحانه  ولانشعُر بـِ مكانتها الحقيقية إلى بعد فقدها وهنالك ايضاً أشياء لا تقدر بثمن، ولا تتكرر في الحياة مرتين كوجود الأب، فالأب نعمة من الله تتجلى علينا في عطفه، وحنانه، فالأب وحده من يسهر ويعمل الأيام الطوال ليؤمن لنا احتياجاتنا الكثيرة ليدخل الفرح، والسرور على قلوبنا حين نحصل على ما نريد، هو من يشقى، ويتحمل الأذى لكي لا نتعب ولا ينقصنا شيء، هو من ينصحنا بما هو أفضل لنا، يعاتبنا سراً، ويمدحنا جهراً، هو من إذا طلبت منه شيء أحضر لك العالم كله، فمن حقه علينا أن نبره، ونرضيه أن نسانده عند الكبر أن نفتخر به أمام العالم كله كيفما كان، فعليك دائماً أن تنظر إليه بأنّه السبيل لرضا الله، فإليكم هذه العبارات الجميلة للأب. 

الأبُ وما أدراك ما الأب!!! 


هو السّند، وهو الصديق والحبيب الذي لا يخون، وهو الأمان، والقدوة لأجيالٍ قادمة. وقد تعجز الأحرف والكلمات عن وصفِ الأب؛ولكن جمعنا لكم في هذا المقال بعضاً من أجمل الكلمات عن الأب، تعرّفوا عليها عن هذا الرجل العظيم . 

الأب ربٌ والله رب الأرباب  ومعلم عظيم  ، اذا تكلم أنصتنا لكل حرف يخرج من فمه الجميل اعطاهُ الله خصال عظيمه وكثيره عديده  من هذه الخصال  :

رضاؤه = دخولك الجنه

دعاءهُ = توفيق ورزق 

إسعاده = محبة الله لك ثم الناس

 

تخونني الكلمات، ويُشلُّ لساني عن التّعبير، وتخنُقني عبراتي كلما ذكرت هذا الرجل العظيم  

اعجبتني بعض  ابيات الشاعر المصري الكبير /محمد ابو العلا 

وَدَاعاً أبى وَدَاعاً فللمَوْتِ جُرْحٌ عَمِيقٌ 
وَدَاعاً فللمَوْتِ ظُفْرٌ وَنَابْ
 ودَاعاً أبى وَلْتَنُلْ حَيْثُ تَرْقَى رَفيعَ الجِنانِ وحُسْنَ المَآبْ 

فختماً  احرصوا على بر اباؤكم
 من كان اباهُ على قيد الحياة  احرصوا على ارضاءه واجلسوا لجانبه واكسبوا الأجر  ، وتعلموا من من هذا الرجل العظيم واحرصوا على اسعاده 

ومن كان أباه تحت الثرى فحرص على بره في الدعاء له والصدقة الجارية لانهُ ينتظر  منك الصدقة 

أطال الله في عمر من كان اباهُ حياً  

ورحم الله من كان اباهُ ميتاً   


ولكم أجمل التحيات


بقلم الاعلامي : 

احمد  حمد بن صخي العنزي
@ahmedal3nazy1