|

في يوم مولدي

2019-09-11 04:38:46

يوم جديد من عمري في مثل هذا اليوم لامست صرخة الميلاد في بدء الحياة أنجبتني أمي وفرح أبي وبكت جدتي وحضنتني أختي وأقبلت على الحياة تمر الساعات والأيام والشهور والأعوام … ترحل وتلد لهذا العام كل يوم مئات الأرواح … وشاءت دفاتر الأقدار أن يكون هذا اليوم هو قدري … يوم استثنائي بسبب يوم ميلادي.

اليوم الحادي عشر من شهر محرم هو يوم مولدي وأمل جديد وحياة جديدة ورياح العمر تعصف بي… بداية يوم جديد يطل على حياتي هو يوم وهبة من الله سبحانه..

ها أنا ذا قد كبرت وانهيت مرحلة البكالوريوس وأصبحت كاتبة صحفية كما تمنيت، كبرت وأصبحت عاشقة للقهوة ومحبة للكتابة، كبرت وأصبحت أعلم أن الدنيا فانية لا محال، كبرت وتعلمت أن الكتاب قد يختلف عنوانه…وتبقى تفاصيله قصة للمعرفة وحكاية للعلم .

كبرت وتعلمت أن أسامح من كل قلبي لأنني إن لم أفعل ذلك سأخسر نفسي، تعلمت أن الحياة لا تأتي على طبق من ذهب، وأننا لا نعيش مرتين وإنما هي حياة واحدة، وفرصة أخيرة وأعلم أن كل من أراه اليوم ربما لن أراه غدا..

كبرت ابنتك يا أمي ووعيت وتعلمت وتشربت ما كنت تتمنين وأكثر بأضعاف …. وأضعاف

شكرا لكل تجربة أضافت لي الكثير والكثير … التقيت خلالها بأشخاص رائعين، أضافوا لحياتي رونقاً خاصاً …

شكراً لكل جرح أصابني جعلني أقوى وأُثبت في وجه العواصف… وكل فشل وقعت فيه، علمني أن أنهض من جديد مهما كانت شدته … وكل ليل مهما طال، علمني أن في نهايته فجرٌ جديد.. وبعد كل عسر يعدنا الله بيسر قريب.

كبرت يا أمي وتعلمت أنكِ الوحيدة التي تصنعين لي السعادة وأنا في أشد حزني وعلمت أنك تخافين عليّ من الأذى وأنى أخاف من يوم بدونك فأنت التي منحتيني لي حب الحياة والحنان أدامك الله لي كل العمر.

في الحقيقة كنت أتمنى لو أستطيع إيقاف قطار الحياة قليلاً، ولكن قطار الحياة يسير بنا بلا توقف، فالعمر يمضي والوقت يمضي، ولا حيلة لنا سوى أن نمضي.

تعلمت أن يمضي العمر بنا ونحن لا نعرف المصائر المخبأة … في هذا اليوم أطفئ اليوم شمعتي وأنير شمعة أخرى لتضيء سنتي الجديدة …. وأسأل الله أن يحقق لي ما أتمناه وأن يجعل أيامي القادمة لي أن كان العمر بقية أن تكون أيام خير ويسر وتوفيق ونجاح لي ولكم.

أهدي أمي وردة كل عام وأنا حولك وبين يديك كل عام وأنتِ معي يا أمي، وأخيرا أتممت الرابعة والعشرون من عمري كل عام وأنا بخير وأدام الله لكم السعادة.
وأهديك وردة حمراء يــ أنا ..