|

٠٠ رد الجميل بقلم جاهل ٠٠

الكاتب : الحدث 2021-11-29 02:14:59

كما هي عادتي بعد صلاة العصر كل مساء آخذ وسادتي العتيقة واضعها تحت كتفيّ  وقبل أن أتناول فنجان قهوتي أقوم بفتح هاتفي المتنقل وأشاهد عبر شاشته الصغيرة الأخبار المحليّة والعالمية كون الهاتف اليوم أصبح موسوعة علمية منها المنظور ومنها المقروء وبينما  كنت كذلك لفت انتباهي عنوان بإحدى الصحف الإلكترونية لمقال طويل بخصوص كبار السن وكان العنوان ذا طابع مغاير للفطرة ! 

عنوان المقال( إنهم يتكاثرون فلنتخلص منهم )
 إنهم يتكاثرون اي كبار السن والتخلص منهم ضرورة حتمية في نظر مُعد المقال والتخلص منهم بماذا بمحاربتهم نفسياً لكي تزداد حالتهم سوءا ً فوق ماهو عليه وضعهم الراهن من تدني صحي ومادي ومعنوي او قتلهم قتلا ً رحيما !! 

عمري الآن نحو الستون عاماً ولم أسمع عن شيء إسمه الحرب النفسية أو القتل الرحيم وإنما أسمع عن الحرب الباردة او الحرب العرقية او الإبادة الجماعية !!  

 الحرب حرب والقتل هو ازهاق الروح وازهاق الروح ليس فيه رحمة لها إلا من خالقها فهو الوحيد الرحيم بعباده ورحمته تفوق تصور العقل البشري !! 

بينما يقول الحق تبارك وتعالى في سورة الرحمن ٠٠
 هل جزاء الإحسان إلا الإحسان٠٠
  يأتي من يناشد بالتخلص من كبار السن بمحاربتهم نفسياً او قتلهم قتلاً رحيماً اهكذا يكون الجزاء لمن قامت حضارة ونهضت دولة باكملها على سواعدهم وبُنيّات أفكارهم لا والله لن يكون هذا جزائهم الا من قلم مأجور او عقلٍ جاهل !! 

دولتنا الرشيدة حفظها الله تسعى دوماً لمافيه حفظ لكرامة كبير السن من بذل أقصى جهد لما يخفف عن كاهل كبير السن من الأعباء الثقيلة وما يتناسب مع ظروفه المعيشة وظروفه الصحية !! 

دولتنا الرشيدة سباقة في حفظ المعروف للغريب فكيف بمن شيدوا مجداً، وبنوا حضارة، واقامو عدلا، وحفظوا عهدا، ورفعوا راية التوحيد عالية، أليس هم أولى بذلك المعروف !!  

راتب تقاعدي، ضمان اجتماعي، رعاية صحية، مساعدات مالية، خدمات اسرية، أليس ذلك من المعروف الذي توليه الدولة لكبير السن أضف إلى ذلك دور الرعاية الإنسانية في مرافق دور العجزة ومرافق التأهيل الشامل !! 

أي قلم وأي عقل يقول التخلص من كبار السن بمحاربتهم نفسياً او قتلهم قتلاً رحيماً ضرورة حتمية من أجل التخفيف عن الأعباء الاقتصادية التي تمر بها الدولة هل يوما ما كان الحرب او ازهاق النفس البشرية يخفف من الأعباء الاقتصادية بل يزيدها ولنا في ما نشاهده في المجتمعات المتناحرة أكبر واعظ !! 
دون يا قلمي حرفك هنا انك بريئ براءة 
 الذئب من دم ابن يعقوب مما يقول ويناشد أمثال هؤلاء الذين يريدون استباحة نفس محرّمة كل ذنبها أنها كبيرة في السن !!
 


       ٠٠ بقلم جبران شراحيلي ٠٠