|

الاتصالات الادارية ومواكبتها مع رؤية المملكة 2030

الكاتب : الحدث 2021-11-25 06:01:45

بقلم : عيد حمدان الشنوان

في البداية أسأل الله لنا ولكم الخير و البركة والوصل المبارك الذي يخدم وطننا الغالي المملكة العربية السعودية وطن العز و الشموخ وطن المجد و الشمم برؤية جادة ورؤية ثاقبة يحذوها الأمل و التوفيق ومن رؤية الوطن رؤية 2030 ننطلق في مقالنا عن الاتصالات الإدارية ومواكبتها مع رؤية البلاد الغالية 2030 
وأتصور أنه يجب أن تكون كافة تعاملات الاتصالات إلكترونية في الدائرة أو المنشأة ذات كفاءة وجودة وفعالية عالية لتحقق الرؤية والتطلعات والآمال .

وأن تسعي إدارة الإتصالات الإدارية بتقديم أفضل الخدمات الممكنة والتميز في الخدمة المطلوبة وفق الخطة قصيرة المدى و بعيدة المدى للدائرة والمنبثقة من خطة و رؤية الوطن 2030 .

كل ذلك لتحقيق أهداف الاتصالات الإدارية ضمن رؤية البلاد الغالية 2030 ومن هذه الأهداف ضمان وسرعة وكفاءة المكاتبات و الاتصالات بين المنشأة والقطاعات الأخرى مع المحافظة على المعلومات وتوثيقها وتوفير المعلومات الممكنة للمراجعين بطرق احترافية مناسبة تتواكب مع الزخم الاتصالي الهائل وايضا مساعدة الإدارات والأقسام الأخرى على إبراز جهودهم وتوضيح مهامهم للقيام بعملهم على أكمل وجه وايضاح طريقة نقل المرسلات والتواصل بين الجهات .

ومن الضرورة في الاتصالات الإدارية تعزيز الفاعلية للقسم لتحقيق تناغم مع الحوكمة الإلكترونية للوصول إلى استدامة في التواصل السريع الفعال مع أهمية استحداث آليات و طرق متطورة لقياس أداء العمل وفق الأهداف العامة .

وأيضا إتمام تبادل البيانات بين قسم الإتصالات الإدارية والأجهزة الحكومية ذات العلاقة باستخدام الأنظمة الالكترونية وغيرها لتعزيز الشفافية في القطاعات الحكومية ضمن اهداف رؤية*2030 وايضا إعداد آلية واضحة لجميع التقارير وتطوير الخدمات الإلكترونية بما يساهم في تحقيق منظور التحول الرقمي وذلك لرفع كفاءة الإجراءات والعمليات الإدارية بالقسم كل ذلك سيؤدي إلى خلق بيئة عمل فاعلة تتصف بالتميز في الأداء والدقة في الإنجاز .

سائلين المولى عز وجل أن يحقق النجاح و الفلاح وأن يرضى الآمال و الطموحات للوصول إلى تحقيق أهداف رؤية بلادنا الغالية و قيادتنا 2030 وبلادنا المملكة العربية السعودية تنعم بالرخاء و التقدم بظل قيادة حكيمة و رشيدة .