|

“الدفاع” الروسية: اعتراض وتدمير 51 مسيّرة أوكرانية في هجمات ليلية

الكاتب : الحدث 2024-10-27 10:49:43

 

قالت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد إن وحدات الدفاع الجوي دمرت أو اعترضت 51 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل.

وأضافت الوزارة على تطبيق تليجرام للتراسل إن 18 طائرة مسيرة تم اعتراضها فوق منطقة تامبوف على بعد نحو 450 كيلومترًا جنوب شرقي موسكو، وتم تدمير 16 طائرة أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية وبقية الطائرات فوق مناطق فورونيج وأوريول وكورسك في جنوب روسيا.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود الحدودية على تليجرام إن امرأة أصيبت بجروح متوسطة نتيجة هجوم بطائرة مسيرة، وأضاف أن عدداً قليلاً من السيارات تضررت أيضًا.

وقال ماكسيم إيجوروف حاكم منطقة تامبوف إن طائرة مسيرة أوكرانية سقطت على منطقة ميشورينسكي مما أدى إلى اندلاع حريق لفترة وجيزة دون أن يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية.

ولا تعلن وزارة الدفاع الروسية إلا عن عدد الطائرات المسيّرة التي تدمرها وحداتها، وليس عن عدد الطائرات التي تطلقها أوكرانيا.

ونادرًا ما يكشف المسؤولون الروس عن الحجم الكامل للأضرار التي خلفتها الهجمات، خاصة عندما تتعلق بالبنية التحتية العسكرية أو الطاقة.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه الأنباء على نحو مستقل، ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا، وكثيرًا ما قالت كييف إن هجماتها داخل روسيا تستهدف البنية الأساسية الرئيسية للجهود الحربية الروسية وتأتي ردًا على الضربات الروسية المستمرة على الأراضي الأوكرانية.