|

ابتدائية أم منيع الأنصارية بتعليم مكة تفعل برنامجين توعويين لمنسوباتها

الكاتب : الحدث 2024-10-24 11:17:20

متابعات- رائد الذبياني 


نفذت ابتدائية أم منيع الأنصارية التابعة لمكتب تعليم العوالي بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة برنامجين توعويين ، استهدف فيها الطالبات تحت إشراف مديرة المدرسة ابتسام القرني.
حيث فعلت يوم الأربعاء الموافق 13/4/1446هـ برنامج "اليوم العالمي للغذاء" ، نفذته المعلمات وذلك بهدف تعزيز الأمن الغذائي وصحة الإنسان ، والتوعية بخطورة نمط الغذاء غير الصحي للطلاب والطالبات.
هذا وتم خلالها توعية الطالبات حول أهمية الغذاء الصحي، وتعزيز الوعي بالمشاكل المتعلقة بسوء التغذية ،وتبني عادات غذائية تقلل من هدر الطعام، وتساهم في حفظ هذه النعمة العظيمة.
كما نفذت يوم الخميس الموافق 7/4/1446هـ  برنامج "اليوم العالمي للصحة النفسية"، وذلك بهدف زيادة الوعي بقضايا الصحة العقلية ، وتحسين أوضاع الذين يعانون من اضطرابات صحية.
فيما تضمن البرنامج التعريف بأهمية الصحة النفسية توعية منسوبات المدرسة بالاهتمام بما يحسن الصحة النفسية ، وتفعيل يوم الصحة النفسية العالمي .
صاحب ذلك عرض فيديوهات وتوزيع مطويات توعوية على منسوبات المدرسة والطالبات لما للصحة النفسية من أهمية لا تقل عن الصحة البدنية ، وتضمنت الفعالية توعية الطالبات عن كيفية الحفاظ على صحتنا النفسية.