|

ابتدائية ومتوسطة بحرةالمجاهدين الثانية بمكة تقيم برنامجين توعويين لمنسوبات المدرسة

الكاتب : الحدث 2024-10-17 11:04:53

متابعات - رائد الذبياني 

نفذت ابتدائية ومتوسطة بحرة المجاهدين الثانية بمكتب تعليم بحرة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، برنامجين توعويين من تنفيذ المرشدة الصحية بمشاركة طالبات الإرشاد ، ومساندة الهيئة الإدارية والمعلمات، استهدف فيهما الطالبات.

حيث نفذ البرنامج الأول يوم الخميس الموافق 7 / 4 / 1446هـ، بعنوان أهمية الكشف عن سرطان الثدي، بهدف التعريف بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وتوعية المجتمع وخاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وتوضيح أعراضه وطرق الوقاية منه ومكان توفر الخدمة، وتوفير خدمة متكاملة لمكافحة سرطان الثدي من الكشف إلى العلاج.

فيما تناول البرنامج عدة محاور منها: إعداد برنامج متكامل يوضح أهمية الكشف المبكر المجّاني عن سرطان الثدي، صاحبه تجهيز ركن بعنوان التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتغريد في حساب المدرسة.

كما فعلت خلال هذا الأسبوع البرنامج الارشادي بعنوان" الوعي الفكري" يوم الاثنين الموافق 11 / 4/ 1446هـ، والذي يهدف إلى توفير المعايير الفكرية والقيم السليمة التي تمثل المرجعية للإفراد والمجتمع ، وإكساب الطالبات منهجًا سويًا في التفكير وقدرة على تبادل الافكار مع الاخرين . 

كما جرى خلال البرنامج مناقشة العديد من المحاور منها : إعداد برنامج متكامل بعنوان "الأمن الفكري" تناول فيه قضايا الأمن الفكري ومحاربة التطرف والإرهاب ، الذي قد تتعرض له الطالبة، وتعزيز روح الإخاء والتفاهم داخل المدرسة،  وترسيخ ثقافة الحوار وأدب الاختلاف ، وتعريف الوعي الفكري ودوره في تحصين الفرد والمجتمع ، وأهمية الوعي الفكري في التصدي للأفكار الضالة والمبادئ الهدامة وعلاقة الوعي بالفكر .