|

مدارس العوالي تواصل احتفالاتها بيوم العالمي للمعلم

الكاتب : الحدث 2024-10-13 12:33:57

 

متابعات - رائد الذبياني 

واصلت المدارس التابعة لمكتب تعليم العوالي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة احتفالاتها باليوم العالمي للمعلم وذلك ليومي الأحد والاثنين الموافق 03-04/04/1446هـ ، والذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر من كل عام من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج؛ تحت إشراف مدير المكتب د. عبدالله الزهراني ؛ وذلك تأكيدًا لمكانة المعلم والدور الرائد الذي يقوم به، والرسالة السامية التي يقدّمها ، وإبراز حقوق ومسؤوليات المعلمين ،وتكريم وتقدير دورهم  المحوري في بناء المجتمعات وتشكيل الأجيال، وإبراز دورهم في بناء الأجيال المساهمة في تنمية الوطن، وتعزيز دور المعلم ومكانته في نفوس الطلاب والطالبات ، وتأصيل المبادرات الإيجابية تجاه المعلم.

حيث احتفت كلٌ من : الابتدائية الثانية عشر ، والمتوسطة العاشرة لتحفيظ القرآن ، والابتدائية الرابعة ، والابتدائية الواحد بعد المائة بيوم المعلم العالمي وذلك خلال إرسال رسائل نصية عبر نظام نور ، وتقديم شكر وتقدير لمعلمات المدرسة ، و إنشاء أركان وبرامج فقرات متنوعة عبر منصة ( X) ؛ وذلك يأتي ضمن الفعاليات والبرامج والأنشطة المنفذة خلال الوسائل الإعلامية للمدرسة والإذاعة الصباحية ، مصاحب ذلك عرض بور بوينت ، وتوزيعات ، وتصميم قوالب رسائل خاص للطالبات يتم الكتابة فيها، وتبادل الرسائل التحفيزية والإيجابية ما بين المعلمات، وتقديم بطاقات شكر ‏من أولياء الأمور لهن.

كما قدمت شهادات الشكر والتقدير والهدايا للمعلمات من قبل مديرات المدارس: وداد تكروني ، وأمل بدور ؛ وذلك تقديرا لجهودهن المبذولة ، واستقبالهن بالهدايا والورود لقاء جهودهن وعطائهن لهذه المهنة العظيمة .

كما فعلت الثانوية الثامنة والعشرون يوم الثلاثاء 05/04/1446هـ برنامج يوم المعلم ، بحضور مديرة المدرسة والإدارة ومعلماتها ، و مشرفات الدعم الداخلي ، ومشرفة الشراكة المجتمعية والعمل التطوعي. هذا وتخلل الحفل كلمات عبرت فيها الإداريات والطالبات عن مشاعرهن وتقديرهن للمعلمات على جهودهن المبذولة، وكذلك تم تكريم الطالبات بشهادات تقدير على عطاءهن .