|

مكتب تعليم العوالي يحتفى بيوم المعلم العالمي بعنوان" وجوه تضيء مستقبل الأجيال"

الكاتب : الحدث 2024-10-13 12:26:42

 

متابعات - رائد الذبياني 

من منطلق التأكيد على أهمية الاستثمار في التعليم ، وتقديرًا لجهود المعلمين ؛ احتفى مكتب تعليم العوالي بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة يوم الخميس 7/4/1446هـ بمقرها، باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر من كل عام تحت عنوان (وجوه تضيء مستقبل الأجيال) ، وذلك بحضور منسوبات المكتب تحت إشراف مدير المكتب د. عبدالله الزهراني، تأكيدًا لمكانة المعلم ، والدور الرائد الذي يقوم به، والرسالة السامية التي يقدّمها ، وإبراز حقوق ومسؤوليات المعلمين ، وتكريم وتقدير دورهم  المحوري في بناء المجتمعات وتشكيل الأجيال، وإبراز دورهم في بناء الأجيال المساهمة في تنمية الوطن، وتعزيز دور المعلم ومكانته في نفوس الطلاب والطالبات ، وتأصيل المبادرات الإيجابية تجاه المعلم.
حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلا ذلك النشيد الوطني ، ثم كلمة رئيسة قسم الطفولة المبكرة انتصار حسنين، والتي تناولت فيها أهمية دور المعلم في المجتمع.
كما تم عرض بعض الفقرات التي عززت دور المعلم في غرس حب الوطن في نفوس الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في بناء مجتمعهم إلقاء كلٌ من : شيخة جندان ، و سعاد زكريا. 
ثم تخللت فقرات الحفل صور متعددة لأدوار المعلم، بدءًا من كونه القدوة الحسنة لطلابه في كل شيء في أخلاقه وسلوكه وكفاءته و وصولًا إلى بناء علاقة قوية مع طلابه مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة.
عقب ذلك فقرة "تأصيل المبادرات الإيجابية تجاه المعلم "من إلقاء عائشة تكروني. كما تم عرض بعض مشاركات مشرفات المكتب والطالبات من مدارس المكتب، إضافة إلى المسابقات الهادفة التي قدمتها خديجة الفقي.
هذا وقد أشاد الحضور بخالص الشكر والتقدير إلى رئيسة لجنة العلاقات العامة شريفة العنزي على جهودها الاستثنائية في تنظيم فقرات الحفل بمناسبة يوم المعلم الذي يعد بمثابة تجديد للعهد بتقدير المعلمين ودورهم الحيوي في بناء الأجيال.

جدير بالذكر أن تكريم المعلمين ليس مجرد احتفال، بل هو رسالة تقدير لعملهم الدؤوب وتضحياتهم اليومية، والجميع يؤمن بأن المعلم هو ركيزة أساسية في تطوير المجتمع وبناء الأجيال، لذا فإن هذه الفعالية كانت فرصة لتجديد العهد بالالتزام بدعم وتعزيز دورهم.