|

تعليم مكة ينظم معرض "الصحة النفسية في مكان العمل"

تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية
الكاتب : الحدث 2024-10-13 11:18:25

متابعات - رائد الذبياني


نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة - الشؤون التعليمية"إدارة أداء التعليم؛ قسم التوجيه الطلابيّ "- معرض الصحة النفسية في مكان العمل ، وذلك من خلال أركان شاركت فيه مكاتب التعليم والمدارس بالعديد من المنشورات التوعوية والتثقيفية لنشر ثقافة الصحة النفسية في مكان العمل ، وأثرها الإيجابي على انتاجية الفرد .

وقد دشن المعرض المساعد للشؤون التعليمية الدكتور علي بن محمد الجالوق بحضور مدير إدارة أداء التعليم الدكتور وجدي بابطين ورئيس قسم التوجيه الطلابيّ الأستاذ سليمان الفيفي وعدد من القيادات .

وحوى المعرض العديد من الأركان التثقيفية والتوعوية التي تُسهم في رفع الوعي بالصحة النفسية التي تؤثر في رفع كفاءة وإنتاجية العمل
كما ويهدف المعرض لإيجاد معايير لقياس مستوى الصحة النفسية في بيئة العمل.

وأوضح الدكتور علي الجالوق أن الصحة النفسية من أهم الجوانب التي يجب الاهتمام بها في بيئة العمل، فالعمل بيئة تشكل جزءًا كبيرًا من حياة الفرد وتؤثر بشكل مباشر على حالته النفسية، ولذلك يعتبر مفهوم الصحة النفسية في العمل أمرًا هامًا على سلامة وصحة العاملين وتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية والجودة في العمل.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تنظم غداً الاثنين ملتقى الصحة "النفسية في مكان العمل" يشارك فيه مختصون بعدة محاور متنوعة .