المستشار التقني "البراك" : ثغرة في برنامج whatsApp قد تحظرك نهائيًا

 

الحدث - مشاري العصيمي

أوضح تقني في عالم الإنترنت عن أن هنالك عملية في برنامج "whatsApp" وصفها من منظوره الخاص بأنها خطيرة، وأردف في حديثه عن أنها قد تتسبب في حظر الرقم الخاص للمستخدم بشكل نهائي، وفي السياق أفصح "التقني" عن أن الثغرة الخطيرة تتمثل في "الإضافة" إلى مجموعات مجهولة يصل تعداد أعضائها بين (200-300) شخص، وفي الإطار يكون المستخدم المضاف إلى القروب الجديد المستهدف المرتقب، ويأتي ذلك من خلال الإبلاغ الجماعي عن "المستخدم" المراد حجب الخدمة عنه عبر البرنامج.

وتماشيا مع ما تم ذكره أشار "التقني" عن أن هنالك طريقة "آمنة" لتفادي مثل هذه الأمور حيث أوجزها كالآتي:
أولا - الدخول إلى برنامج الواتساب.
ثانيا - الدخول على إعدادات. "WhatsApp".
ثالثا - الخصوصية.
رابعا - المجموعات.
خامسا - اختيار جهات اتصالي.

واستخلاصا لما سلف أوضح المبرمج والمستشار التقني أ.إبراهيم البراك في حديث خاص لصحيفة "الحدث" قائلا "إن البلاغات من عدة حسابات أو قيام مجموعة حسابات "WhatsApp" بحظر الرقم بوقت واحد يتسبب بحظر الحساب غالبا، حيث يكون الحظر مؤقتا في مثل هذه الحالات إلا في حالة التكرار.

وأردف "المستشار" في حديثه "إن الحظر نوعان أحدهما حظرا مؤقتا تتم إعادة الحساب فيه خلال "24" ساعة وحظرا دائما للمستخدم، يذكر أنه في حال الحظر الدائم يتوجب على المستخدم مراسلة شركة "WhatsApp" عبر الإيميل وإرفاق صورة من المحادثات والإضافة، حيث يتم الرد من الشركة "خلال "48"، وحاليا شركة "WhatsApp" تعمل على ميزة القبول والرفض للمجموعات".

وأضاف "البراك" عن أنه دائما ينصح بتخصيص من يمكنه إضافتك إلى "المقروبات" وعدم إعطاء صلاحية تحميل الصور والمقاطع بشكل تلقائي لضمان عدم التعرض للاختراق، بالإضافة إلى تفعيل ميزة التحقق بخطوتي وكذلك قفل شاشة WhatsApp".

ومن زاوية يذكر عن أن برنامج "whatsApp" يعد من البرامج الاجتماعية المميزة التي تقدم خدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، كما أنه يسمح البرنامج لمستخدميه بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، بالإضافة إلى إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات والوسائط والعديد من الخدمات الأخرى.

انتقل إلى أعلى