اقتراب " كوريا الجنوبية "  من التأهل إلى كأس العالم 2022 

 

 

 

يقترب منتخب كوريا الجنوبية ، من التأهل إلى كأس العالم 2022، بعد تغلبه على منتخب لبنان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الرئيس رفيق الحريري البلدي في صيدا.


وتفوقت كوريا على لبنان في المرحلة السابعة من تصفيات الدور الحاسم للمجموعة الآسيوية الاولى والمؤهلة لنهائيات مونديال قطر اواخر السنة الحالية.

وسجل هدف المنتخب الكوري الجنوبي الوحيد  تشو كيو - سيونج في الدقيقة 45 الاخيرة من الشوط الاول، وجددت كوريا الجنوبية فوزها على لبنان الذي حققته في المرحلة الثانية ذهابا بالنتيجة ذاتها.

 واقتربت كوريا الجنوبية من التأهل رسميا، في انتظار بقية نتائج مباريات المجموعة اليوم.

بينما عانى المنتخب اللبناني خسارته الثالثة تواليا على ارضه والرابعة في التصفيات، بعد بداية جيدة ذهابا جمع فيها خمس نقاط من اربع مباريات.

ويستقبل لبنان على الملعب نفسه العراق في الاول من فبراير المقبل.، وحضر الجمهور للمرة الاولى الى الملعب بعد طول غياب بقرار من السلطات الرسمية والاتحادية.

وسقط المنتخب اللبناني لكرة القدم أمام ضيفه الكوري الجنوبي بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب صيدا البلدي، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


ورفع منتخب كوريا الفائز رصيده إلى 17 نقطة، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 5 نقاط.

وغاب هيونج مين سون نجم المنتخب الكورى وفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي عن فريق بلاده ، بسبب إصابته بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل تشو سونج هدف المباراة الوحيد لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع من عمر الشوط الأول، والذي حصد 3 نقاط غالية لمنتخب بلاده به، وحتى منتصف الشوط الثاني امتلك المنتخب الكوري الجنوبي كامل السيطرة على المباراة أمام نظيره اللبناني الذى تراجع أدائه وحصل على نسبة استحواذ 26% فقط بنهاية اللقاء

انتقل إلى أعلى