قرعة تصفيات كأس العالم.. صراع خاص بين محمد صلاح ومانى للتواجد فى مونديال 2022

ستشهد مواجهتى منتخب مصر مع السنغال فى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، صراع خاص وقوى بين الثنائي النجم المصرى محمد صلاح وزميله فى ليفربول الإنجليزي، النجم السنغالى ساديو مانى، على التواجد فى المونديال المقبل. 


وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والمقامة حاليا فى مدينة دوالا بالكاميرون، عن وقوع المنتخب الوطنى في مواجهة نظيره السنغالى.

ويعد محمد صلاح ومانى الثنائي الإبرز فى صفوف ليفربول خلال الخمس سنوات الأخيرة، إذ شكلا ثنائي هجومى مرعب لجميع خطوط دفاع عمالقة أوروبا. 

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب سوف تقام يوم 24 مارس المقبل فى القاهرة، على أن تقام مباراة الإياب يوم 29 من نفس الشهر فى داكار. 

وكان المنتخب الوطنى تأهل للدور الفاصل من تصفيات كاس العالم بعدما حسم صدارة المجموعة السادسة في المرحلة الثانية برصيد 14 نقطة بفارق 7 نقاط عن الجابون صاحبة الوصافة برصيد 7 نقاط بالتساوى مع منتخب ليبيا.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر العام الجارى، على مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" في شهر نوفمبر الماضى.

وضم المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

فيما ضم المستوى الثاني كل من: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات عن القارة السمراء لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تلعب الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ضد المنتخب الخمسة الأقل تصنيفا، علما بأنه ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق صاحبة المستوى الثانى في التصنيف، بينما تستضيف المنتخبات الأعلى في التصنيف مواجهة الإياب للدور الفاصل على ملعبها ووسط جماهيرها.

في المجموع، لعب منتخب مصر 7 مباريات في المونديال، لكنه لم يحقق أي انتصار، وتعادل مرتين وخسر 5 مباريات، وسجل الفراعنة 5 أهداف واستقبل 12 هدفاً

انتقل إلى أعلى