بوتسوانا ونامبيا يخططان لاستضافة مشتركة لكأس أمم أفريقيا 2027

تسعى دولة بواتسوانا إلى استضافة كأس أمم أفريقيا عام 2027، بالاشتراك مع نامبيا لتقديم ملف مشتركة لاستضافة الكان على أرضهما وأرسلت طلبا رسميا في انتظار الرد من نامبيا.


وكشفت صحيفة "صن" النامبية، أن أودرين ماثى المدير التنفيذى فى وزارة الرياضة والشباب والخدمة الوطنية، أكد في تصريحات لها أن بوتسوانا قد اتصلت بناميبيا باقتراح للمشاركة فى استضافة كأس الأمم الأفريقية 2027.

وأضاف وزير الرياضة في نامبيا: "إن البلدين سيطرحان عرضًا مشتركًا فقط بعد مراجعة البنية التحتية، وبعد ذلك يجب تمرير هذا إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه".

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، أعلن موافقة كوت ديفوار على استضافة نسخة 2023 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بدلاً من نسخة 2021 التي ستقام فى الكاميرون.

وذكر الموقع الرسمى للأتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، أن رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا استقبل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى، حيث استغل الأخير اللقاء لاستعراض أسباب رغبته في منح كوت ديفوار شرف تنظيم نسخة 2023 من بطولة كأس الامم الافريقية.

وأضاف أن الاجتماع انتهى بموافقة الرئيس الايفواري على تنظيم بلاده لنسخة 2023 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتنازل رسمياً عن تنظيم نسخة 2021 من المسابقة للكاميرون.

وفي خطاب الموافقة، عبر باولين دانهو وزير الرياضة الإيفواري عن الدعم الكامل لحكومة وشعب كوت ديفوار للكاميرون بإسم الأخوة الأفريقية.

انتقل إلى أعلى